بقية المحافظاتمحليات

أمن #لحج يحبط محاولة تهريب مواد تستخدم في صناعة المتفجرات

لحج (حضرموت21) متابعات 

أحبطت الاجهزة الامن في محافظة لحج محاولة تهريب كميات كبيرة من المواد الخام التي تستخدم في صناعة المتفجرات والعبوات الناسفة كانت في طريقها الى المحافظات الشمالية .

وقالت غرفة عمليات ادارة امن محافظة لحج أن معلومات تحري دقيقة اشارت الى ان شخصين يحضران لعملية تهريب في طريق صحرواي مابين منطقتي الوهط ورأس العاره حيث كلفت وحدة مكافحة التهريب بمهمة الضبط .

وأضافت غرفة عمليات الامن في تقريرها أن افراد الامن تمكنوا صباح امس بعد ملاحقة وتتبع من ضبط سيارة تويوتا نوع حبه وربع قديم يقودها سائق وشخص اخر بجانبه محملة بكميات كبيرة من مادة الاسيد الخام .

وأشار التقرير العملياتي الى أن كمية المواد المضبوطة تبلغ اكثر من 1890 لتر من مادة الاسيد الخام وضعت في ثلاثة وستين دبه بلاستك سعة 30 لتر مؤكدا على القبض على السائقين واحتجازهما للتحقيقات الاولية .

وأفاد التقرير العملياتي بأن هذه المواد اساسية وضرورية في صناعة المتفجرات والعبوات الناسفة والمقذوفات الصاروخية بشكل عام حيث تقوم عصابات التهريب بتزويد مليشيا الحوثي الانقلابية بهذه المواد من طرق صحراوية بعد استلامها من القوارب البحرية التي تمكنت من الافلات من خفر السواحل وبارجات التحالف العربي .

ونوه مصدر امني ان السائقين سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهما بعد تجهيز ملف القضية واستكمال التحقيقات وجمع المعلومات الكافية وتحويلهما للنيابة العامة .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: