مجتمع مدنيمحليات

التوقيع على اتفاقية شراكه في مجال الحفاظ على مدينة #شبام التاريخية

سيئون (حضرموت21) متابعات 

جرى اليوم بسيئون في محافظة حضرموت التوقيع على اتفاقية شراكة في مجال الحفاظ على مدينة شبام التاريخية بين الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية فرع شبام ووادي حضرموت ومؤسسة دوعن للعمارة الطينية .

وتنص بنود الاتفاقية التي تم تعميدها من قبل وكيل المحافظة لشئون الوادي والصحراء عصام الكثيري .

وقام بالتوقيع عليها من قبل الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية فرع شبام ووادي حضرموت مدير عام مكتب الهيئة حسن عيديد طه عيديد وعن مؤسسة دوعن للعمارة الطينية المدير التنفيذي للمؤسسة الدكتور عبد الله علي باغميان تنص على السعي الجاد لإيجاد تمويل لبرامج الترميم والحفاظ على مباني مدينة شبام التاريخية ، وتعزيز مبدأ الشراكة بين منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال التراث الثقافي والجهات الحكومية المختصة في الحفاظ على مدينة شبام ، إضافة إلى دعم المجتمعات المحلية في المواقع والمدن التاريخية بسبب ظروف الأزمة والحرب وتمويل برامج الترميم وكذا الحفاظ على مدينة شبام كواحدة من مدن التراث العالمي .

وأثناء توقيع الاتفاقية بارك وكيل المحافظة عصام الكثيري هذه الخطوة التي تجسد بالملموس رعاية وإهتمام السلطة المحلية في المحافظة بمدينة شبام التاريخية التي تحكي حضارة الإنسان اليمني في هذه البقعة من الوطن لسنوات تاريخية عديدة . مشيدا بالتعاون المشترك بين المؤسسات الحكومية والاهلية في سبيل الحفاظ على واحدة من رموز الهوية التاريخية .

ويأتي توقيع الاتفاقية نتيجة لتعرض هذه المدينة لكثير من المخاطر في ظل الأزمة الحالية والحرب الجارية في البلاد ، وكذلك بسبب أضرار الأمطار والسيول بعد أن أدرجت مدينة شبام إلى قائمة المدن المهددة بالخطر عام 2015م مما دعى إلى كثير من المنظمات العاملة في مجال التراث الثقافي إلى تكثيف جهود التدخل من اجل الحفاظ على تلك المدينة .

حضر التوقيع على الاتفاقية عدد من ذوي الاهتمام والاختصاص في الجهتين الشريكتين.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: