fbpx
أخبار حضرموت

#المهندس ماجد يادين يطلق مبادرته “#كلنا_سواسية ” في #ملتقى_الشباب_العربي_والإفريقي بالقاهرة

القاهرة (حضرموت 21) خاص

اطلق المهندس ماجد يادين مبادرته الجديدة الموسومة تحت مسمى (كلنا سواسيه) في ملتقى الشباب العربي والافريقي للفنون وتحدي ذوي الاعاقة و الذي ينعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية وزارة واشراف وزارة الشباب والرياضة بجمهورية مصر العربية بالتعاون مع جامعة الدول العربية ضمن فعاليات (القاهرة عاصمة الشباب العربي) تحت شعار “حلم واحد.. هدف واحد”،
بمشاركة عربية وافريقية واسعة بمشاركة كلا من مصر اليمن، الجزائر تونس السودان، جنوب السودان الصومال فلسطين، بنين نيجيريا بالاضافة زامبيا.

حيث اطلق المهندس يادين مبادرته ( كلنا سواسيه ) التي تدعوا إلى نبذ الفرقه و التميز على اساس اللون اوالعرق او النسب او الاعاقة مستشهد بحديث الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم وقال صلى الله عليه وسلم: (” لا فضل لعربي على أعجمي، ولا لأبيض على أسود، ولا لأسود على أبيض إلا بالتقوى) ” رواه أحمد وغيره.

فمن هذا المنطلق فاءنه لافرق بين أبيض ولا أسود ولا سليم ولا معاق ولامجال في الإسلام للعصبيات النتنة ولا مجال في الإسلام لعصبية العرق اوالنسب ولا اللون أبيض أو أسود ولا اللغة ولا لعصبية اللهجه وقد وضع الاسلام قاعدة لبناء المجتمع الإسلامي بناء متامسك وقوي.

فقال الله تعالى في محكم كتابه الكريم (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ ) [الحجرات:13].

وتنطلق هذه المبادره من أجل تعزيز التقارب والتعاون العربي والافريقي ونبذ العصبيات والتفرقه والتمييز في المجتمع العربي و الاسلامي وايضا مساندة ذوي الاشخاص من ذوي القدرات الخاصة ومساعدتهم في حصولهم على كافة حقوقهم في العمل و التعليم والصحة والحياة الكريمه اسوة بالاصحاء فلا فرق بين معاق ولاسليم في كافة الحقوق والامتيازات.

حيث أكد في افتتاح الملتقى الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لدى جمهورية مصر العربية إلى الأهمية التي تكتسبها هذه المؤتمرات والمشاركات الشبابية التي تناقش فيها أوراق علمية تتيح الفرص لكل المشارب الشبابية للتعامل مع بعضهم البعض، تحت سقف الحوار وحرية التعبير لنشر ثقافة والتسامح والسلام، وذلك من خلال إتاحة الفرص المتساوية والمساحة الكبيرة للتعبير عن الآراء وتوفير المناخ المناسب.

وقال الوزير اشرف صبحي ان هدفنا من خلال هذا المشاركات النوعية العربية الافريقية والدولية إلى تداول الآراء والخبرات فيما يخص قضية حساسة ملحة تفترضها الظروف الراهنة إزاء مقتضيات بعض المتغيرات المتعلقة بمسألة قضايا التنمية والشباب في المشاركة الفاعلة في عملية بناء المجتمع من خلال برنامج المناصرة على صعيد دعم وتمكين الشباب في مصر والدول العربية في الظروف الراهنة التي تشهدها المنطقة العربية.

وفي تصريح شكرت المستشارة عائشة العولقي رئيس المركز الثقافي اليمني بالقاهرة ان مصر القيادة الرشيدة ممثلة بالرئيس عبدالفتاح السيسي ومعالي الدكتور اشرف صبحي وزارة الشباب والرياضة علئ دورهم الفاعل في مد أواصر التسامح والسلام والتقارب الثقافي والحضاري بين كافة شعوب العالم التي يعقد تحت مظلة وزارة الشباب والرياضة المصرية بالتعاون مع جامعة الدول العربية قدمت نموذجاً حقيقياً ينبغي على كل المؤسسات والجهات الذي تعمل لدعم الافكار الشبابية للتنمية المستدامة بين شباب العربي الافريقي الإحتداء بها.

الوسوم

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: