مجتمعمجتمع مدنيمحليات

#مستشفى_عزان العام في #شبوة يحتضن مخيم #العون_المباشر الـ 26 لمكافحة العمى

شبوة (حضرموت 21) خاص

بدأت أمس الثلاثاء في مستشفى عزان العام بمحافظة شبوة أعمال مخيم النور الطبي المجاني الـ 26 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بتمويل وإشراف العون المباشر ـ مكتب اليمن بالتعاون مع متابعي Q8ping وتستمر حتى 30 مارس الجاري.
 
وقالت نائب مديرة مكتب العون المباشر في اليمن سارة بازرعة إن المخيم الذي يعتبر التدخل الأول للمنظمة في محافظة شبوة، سيقدم خدماته العلاجية والطبية مجاناً للأهالي في مديرية ميفعة والمديريات والمناطق المجاورة .
 
وأكدت استمرار العون المباشر في تلبية احتياجات أبناء اليمن وتقديم الخدمات الطبية لرعاية البصر لكافة الفئات المجتمعية على امتداد الساحة اليمنية وخاصة المناطق النائية التي تفتقر إلى تلك الخدمات، وذلك للمساهمة في تنفيذ استراتيجية الجمهورية اليمنية للحد من العمى.
 
وأضافت بازرعة أن الدراسات تشير إلى أن المياه البيضاء أحد أهم أسباب العمى في اليمن، ورغم القفزة الكبيرة في عدد عمليات إزالة المياه البيضاء التي يجري تنفيذها حالياً والذي وصل إلى (62577) عملية سنوياً إلا أن اليمن مازال بحاجة إلى إجراء نحو (75000) عملية جديدة كل عام للتخفيف من حالات العمى التراكمية وتجنب العمى للحالات الجديدة.
 
ودعت، المنظمات الدولية والإقليمية إلى تعزيز استجابتها الإنسانية تجاه الأوضاع في اليمن وتحسين الظروف الصحية من خلال تعزيز قدرة القطاع الصحي وتوفير الدعم اللازم لتقديم الخدمات الطبية.
 
من جهته ذكر منسق مخيمات النور الطبية المجانية بمكتب العون المباشر فريد الدهمشي أنه تم تخصيص أول يومين من أعمال المخيم لإجراء الفحص والمعاينة حيث يستهدف (2000) حالة ، فيما ستجرى العمليات الجراحية لـ (200) حالة في الأيام الأخرى.
 
وأشار إلى أن مؤسسة البصر الخيرية العالمية ستنفذ المخيم في الفترة من 26 ـ 30 مارس بإشراف العون المباشر وبالتنسيق مع مكتبي الصحة العامة والسكان والتخطيط و التعاون الدولي بمحافظة شبوة .
وأفاد الدهمشي أنه سيتم توزيع الأدوية والنظارات مجاناً، كما ستنفذ أعمال التوعية بأمراض العيون والتي تستهدف (1000) شخص.
 
جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.
 
ومكتب العون المباشر في اليمن عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: