مجتمع مدنيمحليات

إدارة #مشروع قواعد البيانات الرقمية بـ#حضرموت تقيم لقاء تعريفيا بالخدمات الإلكترونية والأنظمة التي ستدشنها

استهدف طلاب علوم الحاسوب بجامعة حضرموت والتعليم الفني بالمعهد التقني

المكلا (حضرموت21) خاص 

أقامت الإدارة التنفيذية لمشروع البيانات الرقمية بمحافظة حضرموت لقاء تعريفيا بالخدمات والأنظمة الإلكترونية ضم عددا من طلاب علوم الحاسوب بكلية الحاسبات بجامعة حضرموت والتعليم الفني بالمعهد التقني ، ضمن الحملة التوعوية للمشروع الذي يرعاه محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني . 

 وفي اللقاء قدّم المهندس علي سالم باطاهر لمحة تعريفية عن المشروع والخدمات التي سيقدمها المشروع عند تدشينه قريبا ، وأهم الخدمات التي سيتم العمل بها مبدئيا كالكهرباء والمياه والعقار وغيرها ، التي من خلالها سيكون في مقدور المواطن تقديم كافة المعاملات إلكترونيا عن طريق تطبيق خاص بالموبايل إضافة إلى تطبيق خاص بالشكاوي التي يتقدم بها المواطنون يحمل اسم ( عين ) الذي تم تدشين العمل التجريبي له نهاية أكتوبر من العام الفائت .

 وتوجه المهندس باطاهر بشكره وتقديره للسطلة المحلية بالمحافظة ممثلة في المحافظ فرج البحسني على الدعم والاهتمام المباشر والمتابعة الدائمة للمشروع .

شاكرا في الوقت ذاته الإدارة التنفيذية وفريق العمل في مشروع  البيانات الرقمية على كافة الجهود التي يقدمونها من أجل نجاح المشروع وإخراجه بصوره تواكب تقنيات العصر الحديث والنهضة الرقمية التي يشهدها العالم. موصلا شكره لعمادة كلية الحاسبات بجامعة حضرموت الدكتور محمد عبدالله بامطرف على تعاونه واحتضان الكلية لهذا اللقاء التعريفي الهام .

  وجرى في اللقاء تقسيم الطلاب إلى مجموعتين ، حيث قدّم المهندس محمد بن سميط في المجموعة الأولى لمحة تعريفية عن  نظام GIS الخاص بالخرائط الرقمية واهميتها للدول والوقت الذي التي توفره هذه التقنية .

 فيما قدمت المهندسة شريفة الحداد توضيحا عن “الانفوجرافيك” والتعريف به وكيف يتم تصميمه والأهمية التي تعتمد عليه الدول في اختصار التقارير وسهولة توصيل المعلومة .

   حضر اللقاء الأستاذ أنور الجعيدي مدير عام مكتب المالية بساحل حضرموت المستشار المالي للمشروع، والأخ عادل بن سحاق المستشار القانوني للمشروع ، والدكتور محمد بامطرف عميد كلية الحاسبات بجامعة حضرموت .

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: