رياضة محليةشباب ورياضة

اختتام مواجهات الجولة الأولى من #دوري الفقيد ” #السقطري ” بالريدة الشرقية

8888
Aa

الريدة الشرقية (حضرموت21) خاص – فرج سالم

اختتمت عصر يوم الثلاثاء على أرضية منشاة الفقيد السقطري بالريدة الشرقية، مواجهات الجولة الأولى من دور المجموعات من دوري الفقيد عوض سعد السقطري للنسخة الثانية الذي يأتي بدعم ورعاية محافظ حضرموت و محافظ المهرة و إشراف مكتب الشباب والرياضة و إتحاد كرة القدم ساحل حضرموت والسلطة المحلية بمديرية الريدة وقصيعر وتنظيم نادي الريدة الرياضي ، بمباراة الشبيبة بطل النسخة الأولى ضد نادي الجزع التي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وشهدت مباريات الجولة الأولى من دوري السقطري، تسجيل 8 هدأف خلال 5 لقاءات، وكان التعادل هو السمة الغالبة، حيث خيم على نتيجة 3 مواجهات، فيما انتهت 2 مباريات بالفوز، وكانت هزيمة الأهلي الغيل أمام سمعون وتعثر الشباب بسيحوت أمام فرتك ، كما شهدت الجولة الأولى من دوري الوفاء للفقيد الراحل عوض سعد السقطري للنسخة الثانية، فوز كل من؛ سمعون على الأهلي بهدف دون مقابل، فرتك على الشباب بسيحوت بهدفين لهدف.

وتعادل في الجولة الأولى من دوري الفقيد السقطري، كل من؛ الريدة منظم البطولة و إتحاد المسيلة بهدفين لكل فريق، وانتهت مباراتا قصيعر و الساحل، والشبيبة بطل النسخة الأولى والجزع بالتعادل بدون أهداف ، وتُعد مباراة الريدة الشرقية و إتحاد المسيلة الأكثر تهديفًا في أولى جولات دوري الفقيد السقطري، حيث انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

وتحصل لاعبًي نادي الريدة و الساحل و الأهلي و فرتك و الجزع، على جائزة أفضل لاعب في المبارة المقدمة من ملتقى المهرة للسياحة والسفريات.

إنفراد

aser

المدير العام مديرية الريدة وقصيعر:

المهندس عمر أحمد الجفري

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله انطلقت الجوله الاولى في المجموعات من دوري الفقيد السقطري النسخه الثانيه ويحذونا الامل بأن تحقق النجاح المطلوب الذي نتمناه مثل النسخه الاولى التي حققت نجاح كبير والحمد لله الانطلاقه كانت ناجحه ونتمنى يستمر هذا النجاح بتكاتف وجهود الجميع تحياتي لكل المخلصين الذين يبذلون جهود من اجل نجاح هذه البطوله حبا لطيب الذكر عوض سعد السقطري عليه رحمة الله.

اللجنة المنظمة

الأستاذ حسن العجيلي

مواجهات الجولة الاولى من دوري الوفاء للفقيد السقطري النسخة الثانية تميزت بالحضورالجماهيري الغفير من كل مدن ساحل حضرموت والمهرة والتغطية الاعلامية المميزة عبرجميع وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي وقناة المهرة التي ليليا تتحفنا باخبارالدوري.

المستوى الفني للبطولة خلال خمس مباريات جيد مرتفع في بعض المباريات ومتوسط في الاخرى واجملا كانت اغلب المباريات مثيرة ورائعة وتعتبرمباراة سمعون والاهلي الافضل والاجمل، كما ان المستوى التحكيمي كان ممتاز جدا وننتظربقية الجولات والتوقعات تشير بالاستمرارية في ارتفاع الرتم.

الأستاذ سعيد العمودي

أننا كلجنه منظمه وتنظيم نادي الريدة مصممون ومجتهدون أن تكون النسخه الثانيه لهذه البطوله الغاليه علي قلوبنا
اكثر ابهاراً وجمالاً من النسخه الاولي كما اننا نشكر ونقدر الداعمين لهذه البطوله معالي اللواء/ فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت
ومعالي الشيخ/ راجح سعيد باكريت محافظ محافظة المهره بدعمه السخيه ومكرمته لجميع اندية حضرموت المشاركه بالبطوله.

ودعم الشيخ/ فهمي شملان ابو يونس- ملتقي المهره للسياحه والسفريات بدفع10000 ريال لافضل لاعب في كل مباراه وايضا1000 ريال للتوقعات والجوايز التراكميه الاخري لذلك عن طريق الاستاذ/ مبروك جمعان نصيب.

فهذه البطوله باذن الله ستنال استحسان واعجاب كل المتابعين للساحره المستديره من المهره الجود والكرم ومن حضرموت المحبه والخير والرياضه تجمعنا.

أراء المشاهدين

الأستاذ سعيد صالح بركات

النسخة الثانية من بطولة الوفاء للفقيد السقطري تعد ملتقى ومجمع شبابي ورياضي في ظل رعاية ودعم محافظ حضرموت فرج سالمين ومحافظ المهرة راجح باكريت .

جهود كبيرة تبذل من قبل الاخوة. في اللجنة المنظمة من اجل انجاح هذه النسخة ومستوى الاندية بدأ يرتفع في هذه البطولة التى احتلت مساحة واسعة في المتابعة وفي مواقع التواصل .

هناك نجوم ظهرت امثال نواف محمد وسالمين باقديم ومازن احمد وعلاء بعمة وغيرهم .
ونتمنى ان تستمر مثل هذا المحافل الرياضية والشبابية ودعمها .

الأستاذ مبروك جمعان الكثيري

هذه البطولة تختلف عن سابقتها حيث يرعى هذه البطولة محافظى حضرموت والمهرة اللواء فرج حسن البحسني محافظ محافظة حضرموت والشيخ/ راجح سعيد علي باكريت محافظ محافظة المهرة ومكتب الشباب والرياضية ساحل حضرموت وتنظيم نادي الريدة الرياضي.

كما تبنت وكالة ملتقى المهرة للسفريات والسياحة والحج والعمرة بجائزة – أفضل لاعب في كل مباراة بمبلغ وقدرة عشرة الف ريال – وجائزة التوقع والحظ السعيد – وجائزة التوقع الخاصة باعضاء وجماهير المهرة بمبلغ وقدرة 250الف ريال مقسمة على أربعة فائزين.

كما دعم الشيخ راجح باكريت أندية حضرموت والمهرة أجرة النقل والغذاءات للأندية المشاركة.

حيث الأندية المشاركة من المهرة سبعة أندية ومن حضرموت ستة عكس ماكانت عليه البطولة السابقة من المهرة ثلاثة أندية فقط ، وتميزت هذه النسخة بالحضور الجماهيري الرائع والدعم الامحدود وبصفة عامة الجولة الأولى ممتعة وجميلة تحكيميا وفنيا وإداريا والأندية متقاربت المستوى وخاصة في الجولة الثانية – ساتكون هناك الكثير من المفأجات مباراة الافتتاح بين فمستويات الفرق متقاربة الفارق فقط في اللياقة البدنية واستغلال الفرص

وسانشاهد منافسة قوية في الجولة الثانية وهناك أندية لم نشاهدها بعد ،الجولة أولى جميلة نتمنى أن نشاهد جولة ثانية اجمل.

خالد بشير مدرب نادي سمعون

بطولة مميزة ومتفردة بكونها تجمع اندية من محافظتي حضرموت والمهرة.. وجولتها الاولى اتسمت بالتنظيم الجيد لها وكذلك الحماس الواضح من الاندية في تقديم الافضل فضلا عن الصدى الاعلامي للبطولة واتساع قاعدة متابعيها. و اغلب مباريات الجولة انتهت بالتعادل كما قلت فيها الاهداف وهذا شي طبيعي فكل نادي في مباراته الاولى يكون اكثر حذرا وانا متأكد ان المستوى الفني سيتطور مع استمرار البطولة

ولا شك اننا سعداء بالمشاركة في بطولة تخص شخصية معطاءة الا وهو الفقيد عوض السقطري وتحظى برعاية كريمة من محافظي حضرموت والمهرة ..

أراء متابعين البطولة

الأستاذ سعيد أبراهيم سيدون
رئيس نادي فرتك الرياضي بالمهرة

نتمنى أن نرى لاعبين جيدين مميزين اختيارات اللجنة الفنية لأفضل لاعب موفقة رغم بعض الملاحظات من بعض الأخوة في الوسط الرياضي لاكن هاذي أمور طبيعة اعتيادية الملاحظات لاكن أشوف أن الأختيار موفق وأعتقد أن البطولة ستشهد المزيد من التنافس خاصتاً بعد تقارب المستوى فوزين و الباقي تعادلات ونتوقع أن البطولة ستكون حاملة المطيس في الجولة الثانية و ربما تمتد إلى الثالثة يمكن ما تحدد نظراً مع تقارب المستوى.

من ناحية الفنية و من ناحية الجاهزية للأندية بإستثناء سمعون أفضل بحكم أن سمعون وصل إلى نهائي كاس حضرموت و حقق بطولة الانتقالي بتالي قد يكون لديه من ناحية مستقر فنياً حتى أندية حضرموت بحكم أنها شارك في تلك البطولة نوعًا ما مستقرة فنياً، أما أندية المهرة الجاهزية لست بالشكل المطلوب لاكن أعتقد أن في الجولات القادمة سيتحسن الإذا أفضل فنياً وأنا أتوقع ملامح المنافسة لصعود من المجموعات ستحدد بعد الجولة الثانية وربما تمتد إلى الجولة الثالثة بحكم أن كل مجموعة ثلاثة أندية.

الأستاذ فهمي بن شملان
مؤسسة ملتقى المهرة للسياحة و السفريات

اولاً نشكر لجنه المنظمة لهذة البطوله والقائمين عليها،الجولة شهدت منافسة شريه من كل الأندية من اول مبارة الى مبارة امس وأحس كل الانديه مستويات متقاربة تبقى مبارة نادي قشن حتى الان لم يلعب مبارة الاولى وأحس انه متجهز للبطولة افضل الأندية المشاركة من أندية المهرة الي مدربه اجنبي حامل جنسية اجنبية.

مشاهدة بعيون الإعلاميين

أحمد علي العساني

الجولة الاولى من دوري الفقيد السقطري شهدت افتتاح اكثر من رائع تبلور فيه حب الجميع للفقيد وكان المستوى جيدا جدا مع تفاوت طفيف ففي الافتتاح بين المنظم والمسيرة كان اللقاء شيق وممتع وافضل لقاءت البطولة كان لقاء المتعة الكروية بين اهلي الغيل وسمعون اما اضعف لقاء فهو لقاء وصيف النسخة السابقة الساحل وشقيقه قصيعر ولاننسى لقاء فرتك وشباب سيحوت كان جميل جدا.

اما مستوى اللاعبين هناك بروز لافت لكثير منهم ابرزهم من وجهة نظري لاعب فرتك رقم 5 عبدالواسع وكذلك لاعب الشبيبة محمود اليزيدي ولاعب اهلي الغيل بتقديم رقم16.

عوض بن غدران

ارى أن هذه البطوله وضعت اسم المشقاص في خارطه اتحاد كرة القدم وهذا هو الاهم خاصة وان البطوله تحمل شخصيه يحترمها الجميع نظير ماقدمت للمديريه والمديريات المجاوره والمتمثله في الراحل عوض سعد السقطري .

الدور الاول كان رائع وكان هناك تنافس بين محافظتي حضرموت والمهره ففي الافتتاح تمكن اتحاد المسيله من تسجيل هدفين في الشوط الاول واحرج المسظيف نادي الريده الذي خرج من عنق الزجاجه باعجوبه باحرازه التعادل ،كذلك لقاء سمعون وصيف بطوله حضرموت اهلي الغيل كانت قمه في الاداء وكادت ان تنتهي بالتعادل حيث قدم شباب الاهلي مباراه كبيره جدا امام بطل الاهلي كما علمنا انه دخل المباراه وهناك 12 لاعب اساسي متغيبين ولعب بفريق شاب ،والحديث عن هذا الدور يطول كونه يجمع محافظين ويلاقي دعم كبير من محافظي حضرموت والمهره وهناك حضور جماهير يعد ملح البطوله.

وليد باعشن

بطولة الفقيد الغالي المهندس عوض سعد السقطري تظاهرة وعرس رياضي مشقاصي ذابت علئ نجاحة لجان رياضية لها خبرة وباع كبير في هذا العمل ولله الحمدلله اولدت لنا جولة اولئ اوفت بكل وعودها تنطيما جماهيريا اعلاميا وكان للمستوئ نصيب من حيث الزخم الاعلامي حيث كان تنافس رياضي داخل الم

ستطيل يوحي ببطولة اكثر اثارة وندية بين جميع الاندية 13 فشكرا لنادي الربدة وللجان العاملة والداعمة وعلئ راسهم سبادة اللواء فرج سالمين البسحني محافظ محافظة حضرموت والشيخ راجح سعيد باكريت على دعمهم الكبير للبطولة التي تحمل اسم غالي علئ الجميع.

عثمان الغتنيني

الحمدلله النسخة الثانية من دوري الوفاء للفقيد المهندس عوض سعد السقطري هذه المره شهد حضور جماهيري وأعلامي غير عادي كيف لا والدوري هذا نظم تحت اسم الشخصية المشقاصية الذي ضحى بجل وقته لخدمة اليمن بشكل عام والمشقاص بشكل خاص…وهذه النسخة توسعت على نطاق اوسع وضمت اندية يمنية عريقة مثل اهلي الغيل والمكلا والجزع وخيبل وسمعون والشبيبة وقصيعر وفرتك والساحل والشباب من سيحوت بعض هذه الاندية شارك في النسخة الاولى التي تؤيج ببطولتها الشبيبة من الديس …الدور الاول الحمدلله حسب متابعتي للمباريات رايت الندية والحماس والتفاعل من الجماهير وكلين يساند فريقة ومافي هناك اي فوضى او شغب مثل مايحصل في بقية الدوريات لان مثل مااسلفت الدورة تحمل اسم شخصية غير عادية لها احترامها وثقلها عن الجميع نتمنى من الدور الثاني ان نرى المتعة والفن الكروي الجميل الذي يعيد لنا المتعة الحقيقية لكرة القدم.

رشدي معيلي
مدير عام الإعلام والعلاقات العامة بالمهرة

بطولة الوفاء للفقيد السقطري بالريدة الشرقية، هي ليست مجرد منافسة رياضية فحسب، ولكنها تظاهرة رياضية جماهيرية تجسد مدى محبة الوسط الرياضي والاجتماعي لفقيد الوطن صاحب الإنجازات والمنجزات المهندس عوض سعد السقطري رحمه الله.

فمن خلال المشاركة التطوعية من الجميع في إنجاح البطولة تنظيميا وفنيا وتحكيميا، فإننا نؤكد بأن الجميع كان حريص على رد الوفاء للفقيد الذي تنعم الأجيال بانجازاته التي ستظل شاهدة على عطاءه المخلص للوطن والمواطن.

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: