أخبار شبوة

ضبط #أسلحة ومتفجرات بعملية ” الجبال البيضاء “

8888
Aa

شبوة (حضرموت21) الاتحاد

تمكنت قوات النخبة الشبوانية بدعم التحالف العربي أمس من ضبط كميات من الأسلحة والمعدات العسكرية الثقيلة والمتفجرات والألغام كانت عناصر إرهابية من تنظيم «القاعدة» تخفيها في مناطق نائية بمديريتي نصاب ومرخة السفلى والعليا غرب محافظة شبوة جنوب شرق اليمن.

وقال مصدر أمني لـ«الاتحاد»: «إن القوات تقدمت في اليوم الثاني لعملية «الجبال البيضاء» باتجاه السلسلة الجبلية الواصلة إلى البيضاء وأبين من دون أي مواجهات تذكر مع العناصر الإرهابية التي فرت بشكل جماعي تاركة أسلحة ومتفجرات كانت تخبأها من أجل استخدامها لتنفيذ هجمات إرهابية».

وأعلن قائد قوّات النخبة الشبوانية المقدّم محمد البوحر نجاح عملية «الجبال البيضاء» وتطهير مناطق ووديان وشعاب نصاب ومرخة العليا والسفلى من فلول الإرهاب، مقدّماً الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة على ما تقدمه من دعم وإسناد لمحاربة الإرهاب وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في شبوة واليمن.

وأضاف أن القوات تحت إسناد وغطاء من مقاتلات التحالف تمكنت من الانتشار في مناطق «خورة واسط» و«الركبة» و«مرخة السفلى» و«مرخة العليا» و«عبدان» و«نصاب»، وصولاً إلى السلسلة الجبلية الواصلة إلى محافظتي البيضاء وأبين.

موضحاً أن العناصر الإرهابية كانت تستغل تلك الجبال والمرتفعات من أجل تأمين تحركاتها وتنقلاتها من وإلى شبوة. 

aser

وأكد أن قوات الحملة أحكمت سيطرتها العديد من المناطق وشرعت بالانتشار العسكري فيها، وصولاً إلى منطقة بحار الحدودية مع محافظة البيضاء، وذلك لأجل منع تدفق العناصر الإرهابية لا سيما وأن محافظة البيضاء تعتبر ملاذاً للعناصر الإرهابية، وتقيم بها العديد من المعسكرات.

وأضاف أن عملية «الجبال البيضاء» تأتي تزامناً مع الذكرى الرابعة لعاصفة الحزم التي جاءت للقضاء على الإرهاب والمليشيات الانقلابية، موضحاً أن قيادة التحالف العربي لن تألو جهداً حتى تحقيق أهداف العملية أو أي عملية أمنية أخرى رامية لاجتثاث منابع الإرهاب والقضاء عليها في كل مناطق شبوة. 

وأعلن عدد من القيادات القبلية البارزة في محافظة شبوة تأييدها للعمليات الأمنية الرامية لتطهير بقية مناطق المحافظة من العناصر الإرهابية المرتبطة بتنظيمي «القاعدة» و«داعش».

وقال صالح بن فريد العولقي أحد أبرز القيادات القبلية: «إن العملية النوعية التي تشارك فيها مختلف محاور قوات النخبة الشبوانية تأتي تأكيداً على أن أبناء شبوة سيدافعون عن محافظتهم في وجه الإرهاب والتنظيمات المتطرفة التابعة له».

مقدماً الشكر والتقدير للأشقاء في الإمارات التي تساند بفاعلية، وتلعب دوراً محورياً وبارزاً في محاربة الإرهاب واجتثاث بؤره في شبوة والمحافظات الجنوبية المحررة.

وأضاف أن أهالي شبوة استبشروا خيراً بالعمليات الأمنية الرامية لاقتلاع الإرهاب من مناطقهم وإعادة الأمن والاستقرار.

موضحاً أن كل الأطياف والمكونات السياسية والاجتماعية والقبلية في المحافظة تقف اليوم إلى جانب الجهود التي تقودها قوات التحالف في محاربة قوى الشر والإرهاب، وإعادة الأمن والأمان إلى مناطق شبوة كافة.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: