بقية المحافظاتمحليات

#غريفيت يشدد على زيادة تمثيل #المرأة في مشاورات الازمة #اليـمنية المقبلة

Aa

(حضرموت21) وكالات 

شدد مارتن غريفيث، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، أمس الأربعاء، على الدور الهام للمرأة اليمنية في تحقيق سلام شامل، في البلد الذي يشهد نزاعاً مسلحاً منذ انقلاب الحوثيين على الحكومة الشرعية في سبتمبر (أيلول) 2014.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن ذلك جاء خلال مشاركة غريفيث في أعمال اليوم الأول لمؤتمر المرأة اليمنية «وسطاء من أجل السلام» الذي تُنظمه الأمم المتحدة للمرأة في العاصمة الأردنية، عمان، في حضور 100 امرأة يمنية، لمناقشة دور المرأة اليمنية في صنع وبناء السلام في اليمن.

وقال غريفيث، حسبما أفاد بيان نشر على موقعه الإلكتروني: «إن دمج النساء أمر هام لتحقيق فهم أفضل للصراع في اليمن، كما أنه أمر أساسي لعملية سلام ناجحة». وأعرب غريفيث عن أمله في زيادة تمثيل المرأة على المستوى الرسمي في المشاورات المقبلة، مضيفاً: «علينا أن نمضي في الطريق الصعب، فيما يتعلق بدمج النساء، وأيضا فيما يتعلق بالقضايا الأخرى».

وأكد المبعوث حرصه على ضمان إشراك النساء والشباب وممثلي المجتمع المدني بشكل أفضل من خلال أدوات مختلفة، بخلاف المشاركة في المنتديات الرسمية. وسلط غريفيث الضوء على مساهمة المجموعة الاستشارية النسوية المتخصصة التي عملت عن كثب مع المبعوث الخاص خلال مشاورات السويد، وستواصل العمل معه في جولات المشاورات المقبلة.

aser

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: