اخبار عدنمحليات
أخر الأخبار

نائب #المدير_العام التنفيذي للهيئة العامة للأدوية و المستلزمات الطبية بعدن يعلن عن #القائمة_الوطنية للأدوية الأساسية

Aa

عدن (حضرموت 21) خاص: أحمد محمد حسن

ناشد الدكتور/ محمد الدعيس نائب المدير العام التنفيذي للهيئة العامة للأدوية و المستلزمات الطبية المستشفيات و جميع المرافق الصحية و الخاصة الالتزام بالقائمة الوطنية للأدوية الأساسية المحدثة للأعوام 2019م إلى 2020م والتي تحتوي على( 362 ) صنف من مختلف مجموعات الأدوية الأساسية من خلال عملية الشراء و وصف الأطباء.

و بما يلي احتياجات المرافق الصحية و المواطن  التي يجب أن توفر بالكميات الكافية في جميع المرافق الصحية وفي كل الأوقات إلى جانب، ضمان جودتها.

وأضاف إن تلك القائمة الوطنية للأدوية الأساسية قد، تصدرت أبرز مخرجات ورشة العمل التي انعقدت مؤخرًا  بعدن، لهذا الغرض برعاية وزير الصحة العامة و السكان و إشراف الهيئة العامة للأدوية و المستلزمات الطبية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية بحضور كبار الاختصاصيين الأطباء منمختلف الاختصاصات الطبية و عدد من الصيادلة و مدراء البرامج الطبية.

وأضاف الدكتور/ الدعيس قائلاً : أن مخرجات الورشة قد، أكدت على توزيع، هذه القائمة على جميع المرافق الصحية و العامة و مصلحة الضرائب و الجمارك و البنك المركزي على أن تتقيد المستشفيات بعملية نشر الأدويةضمن محتوى هذه القائمة كذلك إلزام الأطباء بوصف هذه الأدوية إلى جانبتشجيع المصانع المحلية و تقديم التسهيلات موضحا أن الهدف من التقيدبالقائمة الوطنية للأدوية الأساسية المحدثة هو توفير الأمن الدوائي.

و كانت ورشه العمل قد ناقشت القائمة الوطنية للأدوية الأساسية الصادرة عام 2014م و كذلك قائمة الأدوية الأساسية لمنظمة الصحة العالمية الصادرة 2017 م كقائمة معيارية، كما تم تقسيم مجموعة العمل إلى مجموعات حسب التخصصات الطبية و السعر المناسب.

aser

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: