اختيارات المحررتقاريرتقارير وتحقيقاتخبر رئيسيمحليات

تقرير خاص: الجبال البيضاء خطوة نحو تحقيق الهدف

(حضرموت 21) خاص 

كل الشعوب بمختلف أطيافهم وانتماءاتهم العرقية والدينية والسياسية تنبذ الإرهاب الذي لا دين له ولا وطن و نسف معنى الإنسانية وتسعى للخلاص منه وأبادته للحفاظ على النفس البشرية والسلم الاجتماعي.

محافظة شبوة  عانت ويلات الإرهاب في الفترة الماضية انتفضت في وجه التنظيم الإرهابي بسواعد أبنائها قوات النخبة الشبوانية بعد تلقيها تدريبا ودعما كبيرا من القوات المسلحة الإماراتية، بانطلاق أول عملية ضد تنظيم القاعدة في 2 من أغسطس 2017 بدعم من مقاتلات سلاح الجو الإماراتي استطاعت تلك القوات الناشئة  دحر العناصر الإرهابية من عدد من مناطق المحافظة.

واستكمالا لتأمين وتطهير مناطق محافظة شبوة من عناصر تنظيم القاعدة وفق لاستراتيجية التحالف العربي لمحاربة الإرهاب أطلقت قوات النخبة الشبوانية بإسناد طيران القوات المسلحة الإمارتية، في 26 من مارس 2019عملية عسكرية أطلق عليها اسم “الجبال البيضاء”.

مكاسب نوعية:

حققت عملية الجبال البيضاء نجاحات كبيرة بتأمين وتطهير مديريات نصاب ومرخة السفلى ومرخه العلياء من التنظيمات الإرهابية، وانتزاع العشرات من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها قوى الشر والإرهاب.

بسط قوات النخبة الشبوانية ونشر قواتها على المدن والوديان والطرق الرئيسية، وأنشاء معسكر لها بمنطقة بحار الحدودية مع محافظة البيضاء.

العثور على كميّات كبيرة من الأسلحة والمعدّات الثقيلة، بينها راجمة صواريخ BM21 وأسلحة رشاشة مضادة للطيران، وكميات كبيرة من الألغام والمتفجرات.

وفي تصريح صحفي لقائد النخبة الشبوانية المقدم محمد البوحر أعلن فيه نجاح عملية الجبال البيضاء وتطهير مناطق ووديان نصاب ومرخه العلياء والسفلى من العناصر الداعشية، مقدم الشكر والثناء لقيادة وشعب دولة الإمارات الشقيقة على كل ماتقدمه من دعم لمحاربة الإرهاب وترسيخ الأمن والأستقرار في المحافظة.
وأكد القائد البوحر أنه لن يبقى لعناصر التنظيمات الإرهابية أي وجود بأيادي قوات النخبة الشبوانية و بدعم التحالف العربي ودولة الإمارات.

أشاده وثناء:

بمناسبة انطلاق عملية الجبال البيضاء للنخبة الشبوانية في مديريتي مرخة ونصاب نشر الشيخ صالح بن فريد العولقي عضو الهيئة الرئاسية للمجلس الانتقالي الجنوبي بيان قال فيه:

إن هذه العملية النوعية التي شاركت فيها كل محاور النخبة الشبوانية تؤكد أن أبناء شبوة قادرين على الدفاع عن محافظتهم وتصفيتها من الإرهاب وغير الإرهاب ، كما تؤكد هذه العملية والعمليات التي سبقتها الدور الرائد لدولة الإمارات العربية المتحدة وتصميمها على محاربة التنظيمات الإرهابية وتصفيتها من محافظتنا وهو دور سوف تسجله أجيالنا عرفانا وشكرا لها ولقيادته.

وإضاف أن دولة الإمارات لها الفضل بعد الله سبحانه في تأسيس هذه القوة الجنوبية التي هي بالتأكيد أحد ركائز جنوب المستقبل المستقل كامل السيادة على أرضه وهي قوة تمثل ندية شبوة وشراكتها في تأسيس مستقبل الجنوب القادم.

وأوضح إن أهالي شبوة استبشرو الخير بهذه العملية الناجحة لإقتلاع الإرهاب من شبوة والتي تمت تحت إشراف وقيادة أولاد زايد.

وحول ذلك تحدث  عدد من النشطاء الإعلاميين والسياسين:

وقال الناشط خلفان الكعبي: اظهرت نتائج عملية الجبال البيضاء قدرة النخبة الشبوانية وجاهزيتها وكفاءتها للعمل جنبا الى جنب مع النخبة الحضرمية والشرعية والتحالف ، تحية تقدير لرجال النخب ومن اسسهم ودربهم وسلحهم ، تأسيسهم لفرض الامن والاستقرار في المحافظات المحررة كان قرارا صائبا يعكس بعد نظر وحكمة.

وكتب الكاتب والناشط السياسي هاني مسهور في تغريدته: في #عمليةالجبالالبيضاء ضبطت النخبة الشبوانية راجمة صواريخ ومضاد طيران في أوكار تنظيم القاعدة الارهابي، ونتساءل كيف حصل هذا التنظيم على السلاح النوعي؟، ولماذا ترفض الاصوات الاخوانية في الشرعية فتح ملف التسليح وأين ذهبت الأسلحة؟
المزيد

عمرو البيض نجل الرئيس علي سالم البيض  نشر تغريده قال فيها: #عمليةالجبالالبيضاء عملية مباغتة و استراتيجية أهميتها تكمن في: سد منافذ تحرك العناصر الإرهابية إلى الجنوب و تقويض مناطق تحركها. رفع بورصة الجنوب على المستوى الدولي كشريك حقيقي لمحاربة الإرهاب. علي محسن وضعك صعب .

 

 

الإعلانات
اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: