بقية المحافظات
أخر الأخبار

#صنعاء: عشرات #المختطفين يتعرضون للتعذيب في سجون الحوثي

صنعاء (حضرموت 21) خاص

كشفت رابطة أمهات المختطفين في اليمن، فجر اليوم الثلاثاء، أن عشرات المعتقلين المدنيين في سجن الأمن السياسي بصنعاء الذي تسيطر عليه مليشيا الحوثي الانقلابية يتعرضون للتعذيب الجسدي والنفسي.

وأضافت الرابطة الأهلية المعنية بالمخفيين قسريا، في بيان صحفي، أنه منذ أسبوعين على التوالي تقوم إدارة السجن بمنع الزيارات عن بعض المختطفين، أغلبهم من فئة الأكاديميين والصحفيين والطلاب بعد أن منعتها عن جميعهم لمدة أسبوع.

ولفت البيان إلى أن مليشيا الحوثي منعت إدخال الطعام والدواء، وقامت بمصادرة جميع ملابس المختطفين وأدواتهم الشخصية والفرش والأغطية ومنعت عن المرضى الأدوية بما فيها المهدئات.

وبيَّن أن المليشيا عاقبت كل مختطف مريض يطالب بدوائه بتقييده بالسلاسل، وأن من يطالب بإسعاف زميله بالزنزانة يتعرض للتعذيب.

وأكد البيان أنه تم حرمان المعتقلين من التعرض للشمس منذ أشهر عدة؛ ما تسبب في ظهور الأمراض الجلدية عليهم، في حين لم يسلموا من التعذيب الجسدي، وإهانتهم مع أمهاتهم وذويهم أمامهم أثناء زيارتهم.

ووجهت الرابطة نداء استغاثة إلى المعنيين بحماية حقوق الإنسان وجميع اليمنيين، لإنقاذ المختطفين الذين يتعرضون للتعذيب والتنكيل داخل سجن الأمن السياسي بصنعاء.

ودعت المفوضية السامية لحقوق الإنسان إلى الضغط لإطلاق سراحهم دون قيد وشرط، مطالبة الصليب الأحمر بزيارة السجن ولقاء المختطفين والعمل على تمكينهم من حقوقهم الإنسانية الطبيعية.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: