مجتمع مدنيمحليات

مدير تربية #حضرموت يرأس اجتماعاً موسعاً لمناقشة لائحة التقويم والاختبارات الوزارية الجديدة

المكلا (حضرموت21) خاص 

رأس وكيل وزارة التربية والتعليم – مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون – رئيس اللجنة الاشرافية الفرعية للاختبارات اجتماعاً موسعاً لجميع أعضاء اللجنة ومديري الإدارات التربوية والتعليمية بالمديريات وعدد من مديري المدارس والمجمعات لمناقشة اللائحة الوزارية الجديدة للتقويم والاختبارات التي أقرت مؤخراً.

وفي مستهل الاجتماع أكد الوكيل عبدون على إن هذا اللقاء يأتي مع اقتراب موعد الاختبارات النهائية لجميع مراحل النقل في المرحلتين الأساسية والثانوية.

مشيراً إلى أهمية الإعداد الجيد والاستعداد المتقن لإجراء هذه العملية الختامية لعام دراسي تميّز بالاستقرار والانضباط من جميع مكونات وكوادر العمل التربوي والتعليمي وبذلت فيه جهود كبيرة لاستنهاج المقررات الدراسية جميعها وفق خطة التقويم المدرسي الوزاري.

مستعرضاً ما شهده هذا القطاع الحيوي والمهم من اهتمام متزايد ورعاية دائمة من قبل قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والراعي الأول للتعليم محافظ محافظة حضرموت – قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني وما أحدثته التدخلات النوعية في قاعات الحاسوب ومعامل المختبرات وتحسين وتطوير البيئة المدرسية والتوسّع في المجمعات الصباحية والمسائية ورياض الأطفال والشعب الدراسية وغيرها من التدخلات التي جاءت ثمرة من ثمار التخطيط السليم والمتابعة المستمرة والإشراف الميداني على سير العملية التربوية والتعليمية بالمديريات كافة.

مشيراً إلى إن هذه اللائحة الوزارية الجديدة جاءت لتضع الكثير من الضوابط والمعايير والقوانين لمجمل عملية التقويم والاختبارات لجميع المراحل الدراسية.

داعياً الجميع إلى مناقشتها واستيعابها بشكل دقيق وسليم وشرحها للإدارات المدرسية في جميع المديريات بما يضمن تطبيقها في الحقل التربوي والتعليمي بشكل سليم ووفق ما ورد فيها من خطوات وآليات ملزمة للجميع.

وقد شهد الاجتماع استعراض مفصل للائحة الجديدة من قبل مدير دائرة الاختبارات بالمحافظة الأخ حسين عوض الحداد ومناقشات مستفيضة تؤكد حرص الجميع على تلافي أية اخفاقات أو اشكالات أثناء مراحل التنفيذ العملية للائحة الوزارية في الواقع التربوي والتعليمي بجميع مدارس ومجمعات مديريات حضرموت كافة.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: