أخبار حضرموتإفتتاحية الصباحخبر رئيسي

إفتتاحية “#حضرموت21 ” وادي الموت..!!

(حضرموت21) خاص – فريق التحرير 

بعبوة ناسفة هاجم مسلحون مجهولون طقم لقوة تابعة لكتيبة الحضارم التي ترزح تحت رحمة قوات المنطقة العسكرية الأولى، تلك الكتيبة التي يتطلع من خلالها سكان حضرموت لتكون نواة لقوة عسكرية مهيمنة ومسيطرة بشكل مطلق على وادي حضرموت، إلا أن قوى النفوذ في الشرعية وكذلك ميليشيا الحوثي تأبى تحقيق ذلك وتحاول بشتى السبل ضرب تلك القوة الناشئة وأية قوة جنوبية أخرى عبر وسائل متعددة ليس الإرهاب ببعيد عنها.

أما فيما يتعلق بمسألة الأمن في وادي حضرموت فهناك نقطتان أساسيتان يجب التعريج عليهما:
الأولى تتعلق بضرورة تدخل قوات النخبة الحضرمية المتمركزة في ساحل حضرموت وتمددها نحو مناطق الوادي ولتحقيق ذلك يجب تحقيق النقطة الثانية ابتداءا وهي وجوب خروج قرار التدخل من داخل أقبية القوى الفاعلة في ملف حضرموت إلى دائرة الشارع الحضرمي المحلي كونه المعني الأول والمتضرر من الفلتان الأمني وذلك عبر الضغط الجماهيري المكثف.

لقد بات من العبث السياسي الجزم بأن النفخ في قربة قوات المنطقة العسكرية الأولى قد يحقق أمنا وسلاما لوادي حضرموت ولهذا فالخيارات أمام المواطنين في وادي حضرموت باتت محددة إلى الدرجة ذاتها التي وصلت فيها معاناتهم ومآسيهم.

الحد الفاصل هنا بين المعاناة والخيارات المتاحة تبدو متوقفة على المدى الزمني الممتد بينهما ولا يبدو أن مواطني وادي حضرموت يمتلكون ذواكر مثقوبة كما يتهيأ للبعض، فلحظة الخلاص باتت قريبة جدا.. وإن غدا لناظره قريب.

الإعلانات
اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: