أخبار حضرموتتقاريرخبر رئيسي

تقرير خاص : الدفاع المدني بساحل #حضرموت .. إنجازات ملموسة في وقت قصير



المكلا ( حضرموت 21 ) خاص




شهدت مصلحة الدفاع المدني بساحل حضرموت خلال الفترة الأخيرة تطوراً كبيراً وملحوظاً بفضل الدعم الإماراتي والذي أسهم بشكل كبير في إنتشال وضع الدفاع المدني بعد سنوات من التهميش خلال عهد النظام السابق



 مدير الدفاع المدني في الشحر المساعد / خالد دحدح قال في حديث سابق لإذاعة الشحر اف ام ان عدد الحرائق في مدينة الشحر بلغت خلال الفصل الأول من العام 2019 يناير – فبراير – مارس (17) حالة حريق كبير ومتوسط ومتخفض ، وهذه النسبة من الحرائق تعتبر مرتفعة خلال ثلاثة أشهر



وقال دحدح إن حالة وفاة واحدة وثلاثة إصابات خفيفة في الحرائق التي وقعت حيث بلغت قيمة الخسائر المادية في الحرائق  حوالي 9 مليون و280 ألف  ريال يمني 



وشكر دحدح قيادة أمن المحافظة ودولة الإمارات العربية المتحدة والتحالف العربي  على كل ما يقومون  به لتطوير مصلحة الدفاع المدني في حضرموت



يذكر ان مصلحة الدفاع المدني بساحل حضرموت قد تم رفده ودعمه بعدد من سيارات الإطفاء الحديثة من قبل الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة ما أسهم في قيامه بواجباته بصورة سريعة



ففي منتصف شهر ديسمبر من العام الماضي إستلمت إدارة أمن مديرية الشحر سيارة إطفاء  مع كافة مستلزماتها بعد غياب لشرطة  الدفاع المدني في مدينة الشحر لما يقارب 7 سنوات بسبب الأوضاع  الغير مستقرة التي شهدتها  البلاد خلال تلك الفترة .


حيث يتولى طاقمها  المتخصص   العمل في مبنى الدفاع المدني الجديد  الذي تم إنشائه مؤخراً بدعم من  دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن خطتها في تطوير وتأهيل القطاع الأمني في محافظة حضرموت .




وأعرب مواطنون في مدينة الشحر في حديث مع محرر ( حضرموت 21 ) عن إشادتهم بتأهيل مبنى الدفاع المدني في مديرية الشحر بعد افتقار المديرية للدفاع المدني ، وسيارة الإطفاء   منذ سنوات طويلة حيث ظلت المديرية تعاني منذ تلك الفترة اثناء وقوع الحرائق .




وقبل إسبوعين تمكن فريق من الدفاع المدني التابع لأمن وشرطة ساحل حضرموت من إخماد حريق شب في معرض مواد بناء في حي ابن سيناء بمدينة المكلا




وقال مدير الدفاع المدني بأمن وشرطة ساحل حضرموت العقيد سعيد حاج عبدالرحيم إن الدفاع المدني تلقى بلاغ من عمليات المحافظة يفيد باندلاع حريق في محلات العاقل بلبحيث الكائنة على الشارع العام بحي ابن سيناء .


وقال العقيد “حاج” إن ثلاث سيارات إطفاء و 14 فرد من أفراد الدفاع المدني شاركوا في عملية إطفاء الحريق والسيطرة عليه بشكل كامل.




وفي منتصف شهر مارس الفائت اخمد فريق الدفاع المدني بالشحر حريق نشب في مستودع  مطعم الساحل الذهبي  الواقع  في السوق العام بالقرب من حصن بن عياش مقابل الساحة العامة وسط المدينة .


ووقع  الحريق  عند حوالي الساعة العاشرة مساءاً في  مستودع المطعم  نتيجة تسريب من  أحد اسطوانات الغاز لتشتعل النياران في أكثر من 5  اسطوانات أخرى ،  وتم فرز بقية الاسطوانات  الموجودة في المستودع   قبل أن تنتشر  النياران فيها والسيطرة على الحريق  بالكامل واخمادة .




وفي أواخر شهر مارس ‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‏تمكّن فريق من الدفاع المدني التابع لأمن وشرطة ساحل حضرموت بقيادة المساعد خالد دحدح من إخماد حريق كبير شبّ في محطة العيون بمديرية غيل باوزير. 



وذكر مصدر أمني للإعلام الأمني إن أربع سيارات إطفاء مع كامل طاقمها تحركت من المكلا فور تلقيها البلاغ من عمليات المحافظة بينما تحركت سيارة إطفاء خامسة من مديرية الشحر لحظة إندلاع الحريق حيث تمكن الفريق من السيطرة على الحريق في وقت قياسي.



وفي إحتفالية اليوم العالمي للدفاع المدني قال محافظ محافظة حضرموت اللواء فرج سالمين في كلمة له :” إننا نحتفل اليوم باليوم العالمي للدفاع المدني في ظروف مميزة حيث أُدخِلت إلى مصلحة الدفاع المدني بالمحافظة وسائل حديثة ومتطورة تمكّن رجال الدفاع المدني من القيام بمهامهم على أكمل وجه وبسرعة متناهية كون حضرموت كانت خلال الفترة الماضية تفتقر إلى مثل هذه الوسائل والسيارات المجهزة والخاصة بالدفاع المدني”.



المدير العام للإدارة العامة للأمن والشرطة العميد منير التميمي قال في حديث سابق بأن قطاع الدفاع المدني شهد نقلة نوعية نتيجة الدعم الكبير من الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة خصوصاً دولة الإمارات التي رفدت قطاع الدفاع المدني بالآليات المجهزة والأجهزة الحديثة.

الإعلانات
اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: