محليات

#تعز .. مظاهرة حاشدة تطالب بمحاسبة ومحاكمة مليشيات #الإصلاح




تعز ( حضرموت 21 ) خاص



رداً على تظاهرة حزب الإصلاح ، شهدت محافظة تعز اليوم السبت مظاهرة حاشدة نظمها ناشطون مستقلون وحزبيون ، طالبوا بمحاسبة ومحاكمة من تسببوا بالاقتتال الذي شهدته تعز قبل أسابيع.


حيث جابت التظاهرة شوارع المدينة وصولا إلى مقر المحافظة ، مشددين على رفض القتل والانفلات الأمني ومحاسبة ومحاكمة مليشيات الإصلاح التي تقف خلف احداث تعز الأخيرة.


ورفع المتظاهرون لافتات تطالب بوضع نهاية لمسلسل الانفلات الأمني في المدينة، مطالبين بتشكيل لجنة من ضباط مهنيين أكفاء تعمل على إعادة هيكلة وترتيب وضع القوات المسلحة والأمن ، ورفض التشكيلات الأمنية والعسكرية والمليشيات الحزبية ، وهي المحسوبة على الإصلاح.


وأكد المتظاهرون أن استكمال تحرير تعز من مليشيات الحوثي هو الأولى ، حيث أن المليشيات تفرض حصار خانق على المدينة منذ أكثر من ثلاثة أعوام.


وطالب المتظاهرون بإقالة ومحاسبة المتواطئين مع مرتكبي جرائم القتل والنهب المتسببين بأحداث تعز الأخيرة ، التي تسببت بها قوات ومليشيات حزب الإصلاح.


هذا وكان حزب الإصلاح قد نظم مسيرة السبت الماضي طالب فيها التحالف بدعم استكمال تحرير تعز ، كما رفع ولاول مرة صور قادة التحالف العربي.


وجاء تنظيم حزب الإصلاح للتظاهرة بهدف التغطية على جرائم القتل والنهب والاعتداء التي ارتكبتها القوات العسكرية والأمنية ومليشيات الحشد الشعبي التابعة له ، بحق أبناء المدينة القديمة بتعز والقوات المتواجدة فيها تحت ذريعة حملة أمنية ، واسفرت تلك الأحدث عن مقتل وجرح المئات وتدمير مرافق خدمية ومنازل مواطنين.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: