مجتمع مدنيمحليات

ثانوية #سيئون النموذجية للبنات تزف الدفعة الرابعة من خريجاتها للعام الدراسي 2017- 2018م

سيئون (حضرموت21) خاص – جمعان دويل

نظمت ثانوية سيئون النموذجية للبنات اليوم حفل تكريمي لطالبات الدفعة الرابعة للعام الدراسي  2017 – 2018م وعددهن 49 طالبة من القسم العلمي برعاية مؤسسة حضرموت – تنمية بشرية .

وفي الاحتفالية التي احتضنتها قاعة الأديب علي أحمد باكثير بمكتب وزارة الثقافة بحضرموت الوادي والصحراء بمدينة سيئون عبر وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء / عبدالهادي عبداللاه التميمي عن سعادته بتخرج هذه الدفعة لتلتحق بكوكبة الخريجات التي يسطرن اسمائهن في لوحات الشرف والتفوّق في الجامعات في داخل الوطن وخارجه .

وقدم التميمي شاكره لمؤسسة حضرموت للتنمية البشرية ورائدها ورئيس مجلس إدارتها المهندس الشيخ / عبدالله أحمد بقشان الذي أولت اهتمامها بالتنمية البشرية المستدامة واهتمامها بالتعليم باختيار شريحة المتفوقين وهي نبتة بذرتها طيبة وأظهرت لنا شجرة قوية الساق بالعلم وان جعت بثمارها الذي يشار له بالبنان من مخرجاتها المنتشرة في جامعات العالم لتأتي في خدمة أهلها ومجتمعها ووطنها .

واضاف التميمي بأن حضرموت تفتخر بأبنائها وبناتها وما يحققونه من تفوّق علمي وفي مختلف المجالات .

مؤكدا بأن حضرموت لا تريد حملة شهادات بل تريد عكس شهادة العلم في الواقع وفي خدمة المجتمع والحفاظ على إرثنا وتاريخنا وحضارتنا لتمضي حضرموت بمكانتها كون مجتمعها دعاة سلام ومحبة وتنمية وحضارة .

فيما استهل الحفل مدير ثانوية سيئون النموذجية للبنات الأستاذ / أنور علي باشغيوان بكلمة ترحيبية بالجميع , مشيرا بأن هذه الاحتفالية تعد تكريما لهذه الدفعة الرابعة بعد اكملت أعوام دراستها بتفوّق ونجاح والتي حققت الثانوية نسبة نجاح 95% .

وأشار باشغيوان بأن الإدارة المدرسية تولي اهتمامها بطالبتها من خلال التأهيل والإعداد للمستقبل وهو الامر الذي بلغ عدد الطالبات الخريجات في أربع دفع عدد 227 طالبة خريجة وغالبيتهم يواصلن تعليمهن الجامعي سواء في الجامعات العربية والآسيوية والأوروبية إضافة إلى الجامعات المحلية وفي تخصصات علمية في الطب والهندسة المدنية والرياضيات وعلوم الحاسوب .

منوها كان للثانوية حضورا بارزا في المسابقات العربية وحققت جوائز المبادرات الشبابية لمدارس الخليج العربي الامر الذي عكس جهود ثمرة المعلمين والمعلمات والسلطة المحلية ومكتب وزارة التربية والتعليم بحضرموت الوادي والصحراء ومؤسسة حضرموت للتنمية البشرية بقيادة ربانها والمتابع والمتواصل دائما الأب المهندس الشيخ / عبدالله أحمد بقشان حفظه الله وجعل مايقدمه في ميزان حسناته والشكر لمجلس أمناء المؤسسة على قيامهم بالدور الكبير والمميز نحو المدرسة وتحقيق رسالتها .

كما القيت في الحفل كلمة عن الخريجات القتها احد الطالبات نيابة عن زميلاتها اكدت فيها بأن التميّز لا يأتي بدون المجازفة بالفشل وبدون التعب والمعاناة لذا يكون النجاح والفرحة اجمل اذا اكتملت فيه العناصر الجهد والتشجيع والتحفيز والامكانيات والادارة المدرسية والمعلمين والمعلمات في اسرة واحدة والتي تكمن فرحتنا بها اليوم .

وأشارت في كلمتها بقولها : بان الايام المقبلة ستكون اجمل بإذن الله لهذا لن نحزن كونه حفل وداعنا , يكفينا أن ما مضى منه كان جميلا ورائعا , لن نحزن ما دمنا نتقن ابجدية العطاء حرفا حرفا فهذه العتبة ليست الاخيرة انما يدلف من خلالها إلى بوابة الحياة الواسعة لنطبق فيها كل ما تعلمناه لنعلّم العلم الذي اخذناه.

وفي الحفل الذي حضره مدير عام مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بحضرموت الوادي والصحراء / محبوب فرج أمان ومدير عام مكتب وزارة الثقافة / أحمد بن دويس وعدد من مدراء ومديرات المدارس الثانوية وأولياء وأمهات الطالبات .

هنأ مدير عام ميناء الوديعة البري الشيخ / مطلق مبارك الصيعري الطالبات الخريجات معلنا تقديمه الدعم للثانوية بالتنسيق مع السلطة المحلية للإسهام في مواصلة رسالتها  التعليمية السامية .

كما قدمت خلال الحفل عدد من الفقرات الانشادية بمشاركة مجموعة من الزهرات وفقرة حوارية من قبل الطالبات الخريجات وقصيدة شعرية وعرض ريبورتاج عن انشطة وفعاليات طالبات الدفعة الرابعة خلال مسيرتهن الدراسية والتعريف بالثانوية جميع الفقرات نالت استحسان الحضور .

وفي ختام الحفل قدمت خريجات الدفعة الرابعة هدية تذكارية لإدارة الثانوية عبارة عن ساعة كبيرة كتب عليها اسم الدفعة كما تم تكريم الطالبات المتفوقات بالدفعة والمساهمين والداعمين لمسيرة الدفعة الرابعة خلال مرحلة دراستها وفعالياتها وأنشطتها .

 

 

الإعلانات
اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: