اخبار عدنمحليات

أول #قائد عسكري بـ#الشرعية يقدم #استقالته ويسلم كل مابحوزته من عهد

عدن (حضرموت21) متابعات 

كشفت مصادر مطلعة بأن قائد اللواء الثالث حماية رئاسية العميد خالد الوحيشي يعد أول قائد عسكري بالشرعية يقدم استقالته ويسلم كل مابحوزته من عهد.

وأوضحت المصادر بأن العميد خالد الوحيشي قدم استقالته من قيادة اللواء الثالث حماية رئاسية إلى رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي وقائد ألوية الحماية الرئاسية العميد الركن ناصر عبدربه منصور مفندا سبب تقديم الاستقالة ل(ظروف خاصة).

وطبقا للمصادر فقد صدر قرار رئيس الجمهورية بتعيين العميد لؤي عوض الزامكي قائدا للواء الثالث حماية رئاسية بتاريخ ٢٨/مارس/٢٠١٩م فيما العميد خالد الوحيشي قدم استقالته بتاريخ ٢٤/مارس/٢٠١٩م.

وفي خطوة أثارت ارتياحا واسعا لدى الجميع وتكاد تكون الأولى بين القيادات العسكرية التابعة للشرعية فقد قام العميد خالد الوحيشي يوم أمس بحضور لجنة الاستلام والتسليم المكلفة بالإشراف على توقيع وثائق الاستلام والتسليم , قام العميد خالد الوحيشي بتسليم كل مابحوزته من عهد بينها أطقم عسكرية وأسلحة متوسطة وخفيفة وذخائر وصولا إلى الطقم الشخصي وأسلحة واطقم حراسته.

جديد داخل المقالة

ونقلت مصادر حضرت عملية الاستلام والتسليم عن العميد خالد الوحيشي قوله بأن المسؤولية تكليف وليس تشريف أو ملكية خاصة وأنه قدم استقالته من قيادة اللواء لظروف خاصة وأنه سيظل جنديا مخلصا لهذا الوطن ولن يتوانى لحظة واحدة في تأدية أي واجب أو مهمة وطنية تحت قيادة فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير عبدربه منصور هادي , داعيا جميع القيادة والمسؤولين بحذو حذوه وأن ينقلوا صورة مشرفة للقائد العسكري ولقدسية المهنة ولهذه المؤسسة العسكرية الهامة , وتمنى التوفيق والنجاح للعميد لؤي الزامكي في مهامه كقائدا للواء الثالث حماية رئاسية.

وعند انتهاء عملية الاستلام والتسليم شكر أعضاء لجنة الاستلام والتسليم العميد خالد الوحيشي على تعاونه وتسهيل عمل اللجنة خلال فترة عملها .

وبعد إتمام عملية الاستلام والتسليم التقى العميد خالد الوحيشي بأفراد اللواء وألقى كلمة وداعية ومعبرة ودعهم فيها وطالبا منهم أن يسامحوه أن كان أخطأ في حق أي أحدا منهم بقصد أو بدون قصد ومعبرًا عن شكره وتقديره لجميع ضباط وصف ضباط والأفراد على عملهم إلى جانبه في الفترة السابقة , طالبا منهم الوقوف الى جانب قائد اللواء الجديد العميد لؤي الزامكي وتسهيل مهمته ..

يذكر بأن العميد خالد الوحيشي من القيادات العسكرية الجنوبية التي قاومت المشروع الايراني الحوثي الفارسي في العديد من الجبهات وهو من القيادات النزيهة التي تحضى بحب واحترام الجميع وقد مثل موقفه بتقديمه لاستقالته من منصبه وتسليمه كل مابحوزته من عهد وصولا إلى سيارته الخاصة التي صرفت له انموذجا ومثالا للقائد العسكري النزيه ينبغي على جميع القادة العسكريين أن يقتدوا به كما ينبغي على قيادة الشرعية تكريم هذا القائد وعدم التفريط به وبامثاله من القادة.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: