بقية المحافظاتمحليات

#وزير الصحة يمارس عملية #فساد ونهب لمساعدات #اليونسيف

Aa

صنعاء (حضرموت21) متابعات 

كشفت مصادر طبية في صنعاء أن مليشيات الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، تمارس عملية تدمير وفساد غير مسبوقة لقطاع الصحة عبر وزير الصحة في الحكومة التي تديرها المليشيا الدكتور طه المتوكل.

وحسب المصادر لنيوزيمن، ، فإن عملية فساد ونهب لمخصصات أطباء وموظفي مستشفى السبعين بصنعاء تتم لصالح طه المتوكل، وهو قيادي وأحد خطباء المليشيا الحوثية، عن طريق قريبته مديرة المستشفى الدكتورة ماجدة الخطيب.

وقال نيوزيمن انه سبق ونشر، في ديسمبر الماضي، خبراً عن تعيين القيادي ووزير الصحة في مليشيا الحوثي طه المتوكل، الدكتورة ماجدة الخطيب مديرة لمستشفى السبعين في صنعاء، وهي إحدى القياديات الزينبيات (جناح مليشاوي للنساء الحوثيات) بديلة عن الدكتور حسين الحداد، من أبناء حضرموت، وكان من أحد القيادات المنتمية لحزب المؤتمر الشعبي العام.

وتقول المصادر، إن الدكتورة ماجدة الخطيب هي أخت زوجة القيادي في المليشيا طه المتوكل، وأنه عينها بهدف ممارسة عملية السرقة لمخصصات مستشفى السبعين وفي إطار عملية ملشنة مؤسسات الصحة التي تقوم بها المليشيا منذ سيطرتها على العاصمة صنعاء وانقلابها على السلطة في العام 2014م.

وحسب المصادر فإن منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف) وفي إطار الدعم الذي تقدمه لمستشفى السبعين للأمومة والطفولة وقعت عقوداً مع الأطباء والموظفين في المستشفى لتقديم مساعدات مالية لهم بسبب عدم صرف مليشيات الحوثي لمرتباتهم بمبلغ 200 دولار أمريكي، وصرفت لهم في الشهر الأول هذه المبلغ، وبعد تعيين الدكتورة ماجدة الخطيب، قريبة وزير الصحة الحوثي، لم يتم صرفها للأطباء أو العاملين في المستشفى، وتم مصادرتها لصالح وزير الصحة الحوثي وقريبته مديرة المستشفى، في سرقة واضحة لحقوق الأطباء والعاملين.

aser

وتشير المصادر إلى أن هناك تواطؤاً بين موظفي المنظمة اليمنيين ومديرة المستشفى الحوثية ماجد الخطيب وقريبها وزير الصحة طه المتوكل، في عملية الفساد والسرقة التي تتم للمساعدات المقدمة من المنظمة لمستشفى السبعين للأمومة والطفولة.

وتضيف المصادر، إنه وفي إطار الفساد الإداري يشهد مستشفى السبعين، وهو مستشفى خاص بالأمومة والطفولة، عملية إحلال للكوادر الطبية والممرضين بكوادر تابعة للمليشيا الحوثية التي لا تحمل أي مؤهلات.

وقال أحد الممرضين العاملين في المستشفى لنيوزيمن، إن المؤهل الوحيد الذي بات يتم وفقاً له تعيين أطباء أو توظيف ممرضين ومساعدين لهم هو تأدية الصرخة الحوثية، مشيراً إلى أن مديرة المستشفى الحوثية ماجدة الخطيب استقدمت عدداً من العناصر النسوية التابعة لجناح الزينبيات ووظفتهن في المستشفى كممرضات ومساعدات للأطباء، وهن بدون مؤهلات، وهو ما بات يمثل خطراً يتهدد المرضى والمستشفى برمته، والذي لم يعد قادراً على تقديم أي خدمات كما كان سابقاً.

الجدير بالذكر أن القيادي في المليشيا الحوثية طه المتوكل يعد من أكثر القيادات الحوثية التي تشدقت بالحديث عن الفساد وضرورة محاربته، فيما يمارس اليوم أكبر عملية فساد تشهدها الصحة في المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية الذراع الإيرانية في اليمن.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: