fbpx
بقية المحافظاتمحليات

مؤسسة الكهرباء بـ#المهرة توضح أسباب انطفاءات التيار الكهربائي

المهرة (حضرموت21) خاص 

هناك من يتساءل عن الكهرباء خصوصا بداية كل صيف والانقطاعات المتكرره للتيار الكهربائي وهناك من يكتب وينشر حول هذه المشكله المزمنه دون اطلاع على واقع الحال في مؤسسه الكهرباء وفروعها في المديريات انما بناء على اشاعات تقال هنا وهناك.

وعليه فاننا في مؤسسه الكهرباء نوضح للمواطنين ما نواجه من مشاكل خارجه عن إرادتنا مما اجبرتنا على عمل برامج للاطفاء.

حيث تبدأ مشاكل الكهرباء اثناء دخول الصيف تحديدا نهاية مارس من كل عام نظرا لزياده الاحمال كالعاد في الصيف.

وقد طرحنا هذه المشكله على السلطه المحليه بل ان السلطه المحليه على درايه تامه بها منذو سنوات ما يقارب عشر او خمسة عشر سنه مضت ورغم توفير بعض المولدات في الفتره الاخيره إلا ان العجز في الطاقه لم يزل مستمر كون المولدات تتهالك سنويا وتنخفض قدرتها الإنتاجية وتتعرض للاعطالات وتخرج عن الخدمه مقابل الطلب المتزايد على الطاقه من قبل المشتركين سواء كبار المستهلكين او الادخالات المنزليه وخاصه ان المحافظه تشهد زحف عمراني كبير وازدياد عدد السكان، الامر الذي يجعلنا نواجه هذه المشكلة كل صيف لعدم استيعاب محطاتنا التوليديه الطلب المتزايد على الطاقه.

على سبيل المثال محطة الغيضه قدرتها المتاحة حوالي 13 ميقا و800 كيلوا من العام الماضي عندما وفر الشيخ راجح محافظ محافظة المهره عشره مولدات فمن الطبيعي ان يحصل عجز في هذه العام وكذلك فروع المؤسسسه بالمديريات للاسباب الوارده هنا.

بالاضافه الى تهالك الشبكات وتوابعها من طبلات ومحولات وكيبلات.

نحن لا ننكر جهود السلطه المحليه وما تقدمه من دعم المتثمل في توفير المولدات والوقود وقطاع الغيار ولكن رغم هذا الدعم، الكهرباء بحاجه الى حلول جذريه سواء في التوليد او في اصلاح مشاكل الشبكات فهذه المحطات لم تعد تستوعب الاقبال المتزايد على الطاقه.

فلابد من بناء محطة رئيسيه بقدره 50 ميقا كمرحله اولى في العاصمه تغطي العجز الحاصل والمتكرر سنويا وكذلك محطات في كل مديريه لا تقل عن 15 ميقا.

ولا شك ان السلطه المحليه تدرك مثل هذه المشاريع الحيويه لتعزيز البنيه التحتيه وكذلك استقطاب المستثمرين واصحاب رؤؤس الاموال الى المحافظة من خلال توفير الطاقه الكافيه فلا تنميه ولا نهضه من دون كهرباء.

صحيح ان السلطه المحليه توفر بعض المولدات ربما في كل صيف ولكن ستظل المشكله قائمه اذا لم توجد حلول جذريه على اسس ومعايير فنيه للاعوام القادمه.

مدير عام مؤسسة الكهرباء محافظة المهرة

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: