مجتمع مدنيمحليات

المكلا: البرنامج الوطني لمكافحة #الملاريا ينفذ حملة الرش الضبابي لمكافحة حمى الضنك

المكلا (حضرموت21) خاص 

دشن البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا محور حضرموت – شبوة – المهرة مساء اليوم بالمكلا حملة الرش الضبابي لمكافحة حمى الضنك بمدينة المكلا وضواحيها بتمويل من منظمة اليونيسف وإشراف عام من مكتب وزارة الصحة والسكان بساحل حضرموت تستمر لمدة خمسة أيام .

وفي التدشين قال مدير عام مكتب وزارة الصحة والسكان بساحل حضرموت الدكتور رياض الجريري : إن حملة الرش تأتي ضمن خطة وزارة الصحة في عموم محافظات الجمهورية حيث تم التدشين مسبقا في العاصمة المؤقتة عدن من قبل وزير الصحة الدكتور ناصر باعوم ، وإن التدشين اليوم بالمكلا يأتي ضمن خمس مديريات في ساحل حضرموت سوف يتم استهدافها للقضاء على البعوض الطائر الناقل لحمى الضنك .

ودعا الدكتور الجريري المواطنين للتعاون مع فرق الرش في تنفيذ مهامهم على أكمل وجه والعمل على التخلص من بؤر توالد البعوض في المياه الحلوة الراكدة وخزانات البيوت المفتوحة، مؤكدا في الوقت ذاته أن حملة الرش تتزامن مع حملة توعوية وتثقيفية للمواطنين تعمل على رفع الوعي بوسائل الوقاية من البعوض الناقل للحميات الفيروسية الأخرى .

من جانبه أوضح الدكتور ياسر باهشم مدير محور الملاريا الخطة التي سيتم العمل بها في تنفيذ حملة الرش التي تستمر خمسة أيام تشمل جميع أحياء ومحاور مديرية المكلا وضواحيها ، مضيفا أن هناك حملات مماثلة سيتم تنفيذها في أربع مديريات أخرى بساحل حضرموت .

جديد داخل المقالة

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: