أخبار حضرموت

“بن الشيخ أبوبكر” يصدر #بلاغا صحفيا حول رفع العلم اليـمني في سارية استعراض عسكري بـ #المكلا

المكلا (حضرموت21) متابعات 

أدلى رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر بتصريح إعلامي ، استنكر فيه رفع علم الاحتلال اليمني في احتفالات تحرير ساحل حضرموت بالذكرى الثالثة من القوى الإرهابية ، ودعا المحافظ البحسني إلى المسارعة بتنزيل ذلك العلم المشؤوم .

محذرا من أن استفزاز جماهير المحافظ لن يخدم إلا أعدائها ..

نص التصريح :

في الوقت الذي نقدر فيه جهود السلطة المحلية ، ممثلة باللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية، وما تنهض بها من مهام جسيمة ، في لحظة بالغة التعقيدات والصعوبة ، فإننا لا نقبل أن تتلوث تلك الانجازات الأمنية والتنموية ، برموز وشعارات الاحتلال ، التي ضحى شعبنا من أجل الخلاص منها بخيرة شبابه وأبنائه منذ ٢٠٠٧.

جديد داخل المقالة

لقد بلغ الاستياء والسخط الشعبي درجة لاتحتمل المناورة أو التبرير ، نتيجة لرفع علم دولة الاحتلال اليمني ، في احتفال الذكرى الثالثة لتحرير المكلا من الجماعات الإرهابية، ثم رفع العلم نفسه على سارية النصب التذكاري للشهداء الذي جرى افتتاحه بهذه المناسبة .

فالسلطة المحلية تعلم ، كما يعلم الجميع أن هدف معركة شعبنا وتضحياته الغالية ، لم تكن من أجل تثبيت الوحدة اليمنية أو إعادة صياغتها وإخراجها بأي شكل من الأشكال، بل تحت راية الجنوب الحر ، خاض الأبطال ، مدنيون وعسكريون ، مواجهات الكرامة والشرف.

وبالتالي ، ليس من السياسة ولا الكياسة أن تسعى السلطة المحلية إلى استفزاز الشعب وقواه الحية، بهذا العلم ، الذي تعلم رمزيته المستفزة لمشاعر شعبنا ، وقد كانت أدوات علي عفاش ، في زمن جبروته، تتردد عن الإقدام على رفعه ، فكيف وقد حرر أحرار حضرموت الأرض من هيمنة ذلك النظام، يتم مثل هذا التصرف غير المحسوب العواقب !

إنه لأمر مؤسف ، وغير مقبول أن تقدم السلطة المحلية ، أو بعض مكوناتها على هذه الخطوة التي ستحيل العلاقة بينها وبين الشعب إلى علاقة استفزاز وعداء واحتقان ، إرضاءً لحكومة لم تثبت شرعيتها ، وليس لها سيطرة على أي منطقة شمالية ولا يعترف بها أكثرية الشعب هناك، ، فهل تريد لحضرموت أن تكون ملكية أكثر من الملك !

إننا ندعو السلطة المحلية ألا تقراء المشهد بعيون الشرعية الورقية ، و تقراءه بعيون أبناء الشهداء الذين سالت دماء أبائهم ، و بمنطق الشعب الذي عانى من الوحدة البائسة طيلة ال٢٥ سنة ، وقدم للتخلص منها الغالي والرخيص .

لذلك نطالب اللواء فرج سالمين البحسني محافظ المحافظة بإنزال العلم المشؤوم من سارية النصب التذكاري فورا وإيقاف أي تصرفات مستفزة تضاعف من التوتر في محافظتنا .

ونحذر ، من أن الاحتقان الشعبي المتصاعد ينذر بصراع قادم، لا تستفيد منه سوى القوى المتربصة بحضرموت وأمنها واستقرارها ومستقبلها.

دكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر
رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي
المكلا 25 أبريل 2019

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: