مجتمع مدنيمحليات

الدائرة السياسية تختتم #الدورة التدريبية في “فن #الحوار الإيجابي”

Aa

عدن (حضرموت21) خاص 

اختتمت يوم أمس الثلاثاء في مقر الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، الدورة التدريبية في الحوار الوطني الجنوبي “فن الحوار الإيجابي”، التي نظمتها الدائرة السياسية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس.

وفي اليوم الختامي، أوضح الدكتور خالد بامدهف، رئيس الدائرة السياسية، أن هذه الدورة جاءت لبناء قاعدة فنية لإدارة حوار إيجابي عام يستند عليه الجانب الإنساني، ولتكوين أسس للحوار السياسي الجنوبي، تُفضي لمقترحات إيجابية للوصول للهدف الأسمى، وهو ما أكد عليه المجلس الانتقالي الجنوبي في دعوته إلى الاصطفاف الوطني الجنوبي، وأهمية الحوار الجنوبي الجنوبي.

وأشار بامدهف إلى أن هذه الدورة تعتبر الأولى من نوعها في هذا الجانب، مؤكداً أن لدى الدائرة السياسية، برنامج مطوّل لعقد دورات تدريبية أخرى، لتعزيز المهارات الحوارية والسياسية.

هذا وقد تناول اليوم الختامي للدورة، نماذج عن الحوارات الوطنية، من خلال تقسيم المشاركين لمجموعات تقوم بتطبيق أسس ومبادئ الحوار الوطني الإيجابي، وأهم الجوانب المطلوبة للحوار الإيجابي الذي يفضي إلى نتائج إيجابية.

الجدير ذكره، أن هذه الدورة أدارتها الدكتورة أشجان الفضلي، واستمرت على مدى ثلاثة أيام، حيث تناولت عددا من المحاضرات في الحوار الوطني وتعريف مفهوم الحوار وأهميته ومكونات الحوار ونقاط الضعف والقوة في طرق التحاور وفن الإقناع بالحوار للخروج بنتائج إيجابية ومرضية للأطراف المتحاورة وإجراء التطبيقات العملية على الطرق المختلفة للحوار.

aser

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: