fbpx
مجتمع مدنيمحليات

رئيس جامعة #عدن يؤكد على ضرورة تعزيز الشراكة مع الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد

عدن (حضرموت21) خاص – صقر العقربي

التقى الدكتور/ الخضرناصرلصور رئيس جامعة عدن صباح اليوم بمكتبه بديوان رئاسة الجامعة بأعضاء الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد لمتابعة تنفيذ مذكرة التفاهم المبرمة بين الجامعة واللجنة .

 وفي اللقاء رحب رئيس الجامعة بأعضاء اللجنة معبراً عن إرتياحه لمستوى التعاون والتجاوب في دعم اللجنة تجاه تنفيذ مهمتها الوطنية لمكافحة الفساد ..معبراً عن إستعداد الجامعة بتقديم كل ما من شأنه الحد من ظاهرة الفساد والقضاء عليها.

 من جانبه شكر الأخ/حسن شكري عضور الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد قيادة جامعة عدن ممثله بالدكتور/الخضر ناصر لصور على التجاوب والتعاون في هذا المجال.

 مشيراً أن مهام الهيئة كبيرة بحجم تفشي ظاهرة الفساد التي باتت تنتشر في كافة مفاصل الدولة ومرافقها ومؤسساتها بما يشكل خطورة على الوطن وإقتصاده وأخلاقياته وسيادته..مؤكد أن عمل الهيئة لن يكتمل إلا بتعاون كل الشرفاء في الدولة والمجتمع.

 هذا وقد نصت المذكرة على قيام الجامعة بتقديم محاضرات توعوية بمخاطر الفساد والتعريف بمفاهيم الشفافية والنزاهة ومبادئ الحكم الرشيد وتبني برامج إدماج مفاهيم الشفافية ومكافحة الفساد في المقررات الجامعية من خلال إتخاذ العديد من الإجراءات اللازمة للخروج بشروط مرجعية لتلك المفاهيم المطلوبة ومن ثم الخروج بكتاب يدرس كمتطلب من متطلبات الجامعة.. كما تضمنت المذكرة العمل على إنشاء الحلف العلمي الأكاديمي لمكافحة الفساد.

وتضمنت الإتفاقية أيضاً تشجيع طلبة الدراسات العليا بجامعة عدن على دراسة موضوع الفساد في أطروحاتهم التي يقدمونها للحصول على الماجستير والدكتوراه.

 كما أقر الإجتماع تشكيل لجنة متابعة خاصة بتنفيذ بنود الإتفاقية المبرمة مابين الجانبين بما يعزز من دور اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد إلى جانب تعزيز الشراكة بينهما في هذا المجال وتحديد جدول أعمال اللجنة في الإجتماع القادم.

 وفي ختام اللقاء سلم الأخ/حسن شكري عضور الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة عدد من الكتب التي تعنى بمكافحة الفساد.

 حضر اللقاء من جامعة عدن الأستاذ/ محمد حسن  الأمين العام والدكتور /محمد صالح عميد كلية الحقوق والدكتور/ هادي المنصوري مدير عام الشؤون القانونية

ومن جانب الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد الأستاذ/ حسين شيخ با رجاء .

 

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: