مجتمع مدنيمحليات

#صحفيون وناشطون عرب يعلنون تأسيس اتحاد عربي للإعلام المجتمعي

Aa

(حضرموت21) خاص 

أعلن امس الجمعة عن تشكيل لجنة تحضيرية لاتحاد عربي للإعلام المجتمعي من قبل ناشطين وصحفيين يمثلون مختلف الدول العربية الناشطين في ووسائل التواصل الاجتماعي لوضع الهياكل الأساسية للاتحاد.
وقال الصحفي اليمني الجنوبي جمال حيدرة رئيس مركز عدن للتدريب والتأهيل الإعلامي عضو اللجنة التحضيرية للإتحاد إن اللجنة تضم ناشطين وصحفيين من العديد من الدول العربية وإن المناقشات والمشاورات التي تمت ببنهم توافقت على إنشاء كيان عربي جامع للإعلام المجتمعي الذى يمثل الإعلام العصري الأكثر تأثيرا وانتشارا في العالم العربي والدولي والذي اثبت القدرة على تشكيل الرأي العام في القضايا المصرية للشعوب. 
واوضح بأن  المبادرة إلى تشكيل هذا الإطار تمثل مبادرة غير مسبوقة عربيا ودوليا تهدف 
لالحاق هذا الإعلام التكنولوجي الحديث بركب التطور الإعلامي المجتمعي لمواكبة التقدم التكنولوجي الحديث متعدد الاتجاهات. 
وقال حيدرة إن الإتحاد سيعمل على تنمية وتطوير قدرات الناشطين في الإعلام المجتمعي بما يواكب العصر التكنولوجي لخدمة المجتمعات. 
وأضاف: الاتحاد يهدف إلى تعزيز ايجابيات الإعلام الجديد واستثمارها بما يسهم في إيجاد إعلام مجتمعي عربي منظم وهادف ورشيد يخلق نوعا من التواصل والتكامل العربي، إلى جانب تدريب وتأهيل وتنمية مهارات الناشطين في الإعلام المجتمعي وكذا تقديم الحماية القانونية للناشطين الأكثر شعبية وتأثيرا بأعتبارهم قادة رأي عام. 
وأكد حيدرة أنه سيتم خلال الأيام المقبلة تشكيل لجنة للتنسيق والتواصل والترتيب بهدف إعداد مشروع النظام الأساسي للإتحاد.
والتحضير للاجتماع الأول الذي سيقر فيه الوثائق الاساسية والأنشطة المتعلقة به، وعبر حيدرة عن ارتياحه الكبير بالتفاعل الواسع من قبل النشطاء العرب مع فكرة إنشاء هذا الإطار الجامع للنشطاء العرب. 
من جانبه أشار أحمد فارس أمين عام رابطة الشئون الإفريقية والعربية بنقابة الصحفيين المصريين وعضو اللجنة التحضيرية للإتحاد إلى أن إنشاء هذا الكيان يهدف إلى تأهيل الناشطين الإعلاميين بما يواكب تطلعات العصر وتطويع وسائل التواصل الحديثة فى خدمة الجمهور وتحصين المجتمعات من استخدامها بالشكل السلبي الذى يضر بمصلحته.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: