تقارير

تقرير : مهاجمة #الإمارات من داخل #السعودية تثير حفيظة طيف واسع من اليمنيين

( حضرموت 21 ) إرم نيوز



أثارت مهاجمة دولة الإمارات العربية المتحدة، من قبل محسوبين على جناح الإخوان المسلمين في حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، عبر منصات إعلامية، من داخل المملكة العربية السعودية، حفيظة طيف واسع من اليمنيين.


وتأتي الهجمة التي تتعرض لها الإمارات من قبل مقربين من حزب الإصلاح اليمني؛ على خلفية مزاعم بإرسالها جنودًا للسيطرة على جزيرة سقطرى، الأمر الذي نفته أبوظبي بشدة.


ويقول محللون إن هذه الهجمة نتاج محاولة إقحام الإمارات في الخلافات السياسية البينية بين هذه الأطراف ومكون المجلس الانتقالي الجنوبي، الذي يسعون للقضاء عليه رغم تمتعه بحاضنة شعبية واسعة.


وانتقد نشطاء وساسة يمنيون الهجمة التي تتعرض لها الإمارات، من شخصيات مقيمة في السعودية، معتبرين أن أبوظبي ”قدمت ولا تزال تقدم الكثير لإنجاح التحالف العربي المساند للشرعية“.


وقال الكاتب والمحلل السياسي اليمني، ياسر اليافعي: ”عدم احترام الشراكة أحد عوامل الفشل وما نراه من الإخوة في السعودية تجاه شركائهم الإماراتيين أو الجنوبيين يؤكد أن هناك خللًا كبيرًا سيؤدي إلى الفشل“.


وأضاف في تغريدة على حسابه بتويتر: ”من غير المعقول أن تسمح السعودية وتدعم إعلاميين إخوان يهاجمون الإمارات والجنوبيين في القنوات والصحف والمواقع وتتحدث عن حسم معارك وانتصارات“.


بدوره، نشر عضو الجمعية الوطنية الجنوبية، جمال بن عطاف، مقطع فيديو لضيف يهاجم الإمارات عبر قناة الحرة من الرياض، وعلق قائلًا: ”حينما يكون ضيف الحلقة من الرياض عاصمة عاصفة الحزم ومع قناة أمريكية وضيوف من صنعاء تبع الحوثي، فيقوم الضيف الإخواني من الرياض يتكلم بسوء عن الإمارات التي قدمت ولا تزال تقدم الكثير لإنجاح التحالف العربي، فماذا أبقى للضيف الحوثي وكيف سينظر العالم لهذا الخطاب؟“.


وطالب نشطاء يمنيون على منصات التواصل الاجتماعي، بتوقيف من يهاجم دولة الإمارات العربية المتحدة، عبر وسائل الإعلام، انطلاقًا من الأراضي السعودية، ونصوا على صحفي إخواني يدعا أنيس منصور.


وقال أحد النشطاء يستخدم حسابًا على تويتر باسم ”مناصر التحالف“ تعليقًا على تدوينة اليافعي: ”هذا الذي نحن متفاجئون منه، أنيس منصور يكذب ويتهم الإمارات وينعتها بالاحتلال من الرياض! لماذا لم توقفه عند حده؟ أليس هم شركاء في التحالف؟“.


وعلق ناشط آخر يدعى عبدالله الخليفي، قائلًا: ”رأينا أنيس منصور يسافر لباريس من الرياض وهو يحمل ملفات إخوانية ضد الإمارات لأجل أن يقدمها للمنظمات، هناك تصرفات تحير يبدو أن إخوان اليمن تغلغلوا كثيرًا، مما أصبح تغلغلهم يهدد بقاء التحالف بل وبقاء تحالف الإمارات والسعودية، يجب كبحهم فهم بطونهم مع السعودية وقلوبهم ضدها“.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: