fbpx
محليات

إدارة المرأة والطفل بانتقالي أبين تنظم ندوة حول “دور المرأة الجنوبية الأبينية في النضال السلمي والمقاومة الجنوبية”


ابين ( حضرموت21 ) خاص




أقامت إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية لانتقالي أبين، ندوة سياسية بعنوان “دور المرأة الجنوبية الأبينية في النضال السلمي والمقاومة الجنوبية بهدف التحرير والاستقلال وبناء الدولة الجنوبية الفيدرالية المستقلة” في إطار الفعاليات والأمسيات الرمضانية التي يرعاها المجلس الانتقالي الجنوبي.


وفي بداية الندوة التي حضرها الشيخ عبدالله الحوثري رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في محافظة، ألقت الأخت وجدان ماسك، مديرة إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية لانتقالي أبين،  كلمة ترحيبية بالشيخ الحوثري والحاضرات ثم قدمت د. آمنة الشهابي ورقتي عمل للندوة السياسية الأولى كانت بعنوان “دور المرأة الأبينية في مرحلة الكفاح المسلح وبناء دولة الاستقلال 67م”،  والثانية بعنوان “دور المرأة الأبنية فى النضال السلمي والمقاومة الجنوبية بهدف التحرير والاستقلال وبناء دولة الجنوب العربي الفيدرالية المستقلة.


وتناولت الورقتين أبرز محطات النضالية للمرأة ودورها في المشاركة في بلورة الوعي لاستعادة الدولة الجنوبية والمشاركة في مسيرات النضال السلمي للحراك الجنوبي منذ انطلاقته وغرس حب الجنوب لدى الأبناء ومساهمة المرأة في التعبئة العامة والمشاركة في الجبهات لمقاومة الغزو الحوثعفاشي ومواجهة التطرف والإرهاب.


كما تطرقت الندوة إلى الإقبال المتميز والكبير للمرأة في المراكز النسوية المجلس الانتقالي والمشاركة في الحراك السلمي الجنوبي منذ انطلاقته.

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: