fbpx
بقية المحافظاتمحليات

القوات #الجنـوبية تحبط هجوم حوثي على حجر بـ #الضـالع

الضالع (حضرموت21) متابعات 

احبطت قوات الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية امس الإثنين هجومين شنتهما المليشيات الحوثية على مديرية حجر شمال غرب محافظة الضالع .

وقال قائد عسكري ميداني بجبهة حجر “للقسم الإعلامي في الدعم والاسناد ” : أن المليشيات الحوثية شنت هجوما فجر يوم أمس على الأطراف الغربية لمديرية حجر وتوغلت إلى داخل بعض المناطق المحادة لمنطقة الفاخر بعد ان وصلت اليها تعزيزات قادمة من محافظة اب “.

وأضاف ” أن تعزيزات قادها قائد الحزام الأمني العقيد أحمد قائد وصلت جبهات القتال بحجر تمكنت بمساندة المقاومة الجنوبية من التصدي للمليشيات ومنعها من التقدم ،واجبرتها على التراجع إلى اماكنها السابقة وهي تجر اذيال الهزيمة، مخلفة ورائها العشرات من القتلى والجرحى “.

واوضح بان المليشيات الحوثية استهدفت المدنيين العزل إلى منازلهم حيث أصابت رصاصات أطلقها قناص حوثي امراءة في العقد السابع من عمرها وفتاة وطفل لم تتجاوز أعمارهم العشر سنوات نقلوا على إثرها إلى مستشفيات المدينة ،مشيرا بأن استهداف المدنيين محاولة بائسة للمليشيات التغطية عن قتلاها الذين سقطوا بالمئات خلال الأيام الماضية في معارك تحرير قعطبة .

ولفت “بأن الاشتباكات تجددت مغرب اليوم الاثنين في حجر بعد أن عاودت المليشيات هجومها مرة أخرى على مواقع المقاومة الجنوبية والحزام الأمني إلا أن القوات الجنوبية تصدت لها ببسالة ، وبادرت إلى شن هجوما معاكس كبدت المليشيات الإيرانية خسائر كبيرة باالارواح والعتاد، ولا تزال تلاحقها باتجاه منطقة الفاخر .

وكانت تعزيزات عسكرية من اللواء الأول عمالقة وصلت صباح امس محافظة الضالع لتعزيز جبهات القتال والمشاركة في المعارك التي تخوضها القوات الجنوبية ضد المليشات الحوثية شمال شرق قعطبة حيث تحاول إعادة التقدم والسيطرة على المناطق التي خسرتها في اليومين الماضيين بعد تلقيها خسائر وصفت بالفادحة.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: