fbpx
آراء وحواراتاخبار عدنخبر رئيسيمحليات

أركان اللواء الأول صاعقة عميد ركن:محمد عبد الله المليشي لـ حضرموت21 نحن نواجه حرب سياسية وعسكرية من قوى الشمال بأكمله (حوار خاص)

الضالع (حضرموت 21) خاص 

تمهيد 

 عميد ركن/ محمد عبد الله المليشي أحد رموز المقاومة الجنوبية في محافظة الضالع وأحد الرجالات الذين قارعوا النظام العسكري السابق ووقفوا إلى جانب الزبيدي في تأسيس المقاومة الجنوبية برز له دور بطولي في الغزو الثاني للجنوب عام ٢٠١٥ حيث تصدر الصفوف الأمامية في مواجهة الحوثيين وجرح أكثر من مرة في الحرب.

منح الثقة وعين ركن استطلاع المقاومة الجنوبية عام٢٠١٥م ولما له من حنكة قتالية ونشاط تعين قائد قوات التدخل السريع عام٢٠١٦م 

ثم عمل ركن استطلاع للواء الأول مشاه قبل أن تأسرة عناصر القاعدة في محافظة لحج وتاخذة إلى محافظة حضروموت في ٢٠١٧م وهناك تم تحريره من قبل المقاومة الجنوبية ثم عاد إلى عدن وعين أركان اللواء الأول دعم وإسناد بقيادة المقاوم الشاب منير أبو اليمامة وفي عام ٢٠١٨م كلف قائدا للقصر الرئاسي في التواهي والمشرف العام للكتائب الخاصة والعاصفة لفترة وجيزة ومؤخرا تم تعيينه من قبل القائد الرئيس عيدروس الزبيدي أركان اللواء الأول صاعقة بقيادة العميد عبد الكريم موسى صالح (ابو قاسم)

 

[ حضرموت 21 ] التقته عقب عودته من جبهة القتال في شمال الضالع وأجرت معه الحوار التالي:

 

حاوره /  مشتاق الشعيبي مراسل حضرموت21 في الضالع.

 

■ سعيدون أن نلتقي بهامة عسكرية ووطنية كبيرة كالعميد ركن /محمد عبدالله المليشي وبداية سيادة العميد صف لنا الحرب في الضالع؟

 

□ حياكم الله أولا يطيب لي أن أشكرك وأشكر المنبر الإعلامي الرائد والمتميز [حضرموت21] وفيما يخص الحرب في الضالع فهي حرب طاحنة كما تشاهدون وليست مقتصرة على الضالع فحسب بل هي حرب تهم كل جنوبي غيور على دينه ووطنه وقد احتشد أبناء الجنوب من مختلف المحافظات إلى الضالع للدفاع عنها كونها البوابة الرئيسة للجنوب والنصر فيها يعني الانتصار للدولة الجنوبية القادمة بإذن الله.

 

■ سيادة العميد هناك من يقول أنكم في حرب الضالع لا تواجهون مليشيات الحوثي فحسب بل تواجهون أطراف وأحزاب يمنية كثر ما صحة ذلك ؟

 

□ في الحقيقة نحن نواجه حرب سياسية وعسكرية من قوى الشمال بأكمله دون استثناء والحرب هي حرب شمالية جنوبية خالصة وما أعتقد أن هناك من لا يفهم طبيعة وأهداف هذه الحرب.

 

■ اللواء الأول صاعقة وصل الضالع قبل حوالي عشرين يوما كيف هي معنويات مقاتليكم وما دوركم في تحرير مدينة قعطبة؟

 

□ اللواء الأول صاعقة بقيادة العميد عبدالكريم الصولاني معنوياته عالية جدا وتضحياته شاهدة على دوره البطولي حيث لعب دورا فاعلا في تحرير شمال الضالع ومدينة قعطبة إلى جانب القوات الجنوبية المشتركة من حزام أمني ومقاومة وعمالقة وعاصفة وغيرهم من أبناء الجنوب الأبطال ولا أبالغ إن قلت أنه بوصوله تغيرت موازين المعركة وبفضل الله ثم بتكاتف كل القوات العسكرية الموجودة في الضالع انتصرنا وألحقنا بالمجوس الهزائم المذلة والمخزية.

 

■ سيادة العميد مدينة قعطبة مدينة حدودية وهي جغرافيا تابعة لليمن الشمالي ودحر الحوثيين منها يعد تأمينا للحدود الجنوبية لكن هل سيكتفي اللواء الأول صاعقة بتأمين حدود الجنوب أم ماذا بعد تحرير قعطبة؟

 

□ نحن استطعنا أن نحرر بلادنا وسنضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه المساس بتربتنا الجنوبية الطاهرة  وفيما يخص تحرير قعطبة فالروافض المجوس يتجمعون فيها ويحشدون قواتهم إليها استعدادا لغزو الجنوب ثانية عن طريق البوابة الشمالية للجنوب وهذا المستحيل بعينه لأنهم لن يمروا إلا على جثثنا وبالتالي استشعرنا بالخطر فهبينا هبة رجل واحد لتأمين الجنوب وبفضل الله استطعنا أن نؤمنها وندحرهم إلى ما بعد قعطبة.

وأما بالنسبة للشق الثاني من السؤال فنحن جزء من التحالف العربي وشركاء في محاربة الإرهاب وسنقف إلى جانب الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في  القضاء على بؤر الإرهاب والجماعات المتطرفة وفي أي طارئ تستدعي الضرورة أن نقوم به.

 

 

■ ضحايا الحوثيين في الضالع كثيرة جدا وصور القتلى انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي بكثافة .. برايك كم تقدر عدد القتلى من المليشيات الحوثية في جبهات الضالع خلال المواجهات الأخيرة؟

 

□ القتلى من الحوثيين كثير جدا ولا توجد لدينا إحصائية دقيقة لعددهم ولكن دعنا نقول أن عدد قتلاهم منذ بدء الحرب الأخيرة الشهر قبل الماضي يقدر بالمئات إن لم نقل الآلاف لكونهم يأتون مخدرين الى جبهات القتال ومازالت بعض جثثهم في الشعاب والوديان تنهشها الكلاب.

نحن لا نريد الحرب معهم وإنما فرضت علينا بالقوة ونحن مازلنا ننشد السلام لكن إن أرادوا هم إشعال فتيل الحرب فنحن رجالها وهم يعرفونا جيدا.

تمنينا لهم الاستقرار في الشمال لكي ننعم بالأمن والاستقرار في الجنوب لكن هم أبوا ذلك ورموا بأنفسهم إلى المحرقة فكانت الضالع مقبرة للغزاة وستظل إلى قيام الساعة.

 

■حققتم انتصارات عظيمة في الضالع عام٢٠١٥م واليوم تعيدون الكرة وتنتصرون..ياترى ماهو سر الانتصار في هذه الوقائع التاريخية العظيمة ؟

 

□ نعم..نعم.. انتصرنا بفضل الله تعالى ثم بصمودنا وقوة إرادتنا في تحقيق أهدافنا والحمد لله الذي بث في رجال وأبطال المقاومة الجنوبية الروح القتالية العالية للذود عن أرض الجنوب الطاهرة

والشكر كذلك بعد الله تعالى لدول التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة على ما يقدمونه من دعم وإسناد للمقاومة الجنوبية في  جميع الجبهات.

 

■ سيادة العميد كلمة أخيرة تود أن تقولها للمقاومة الجنوبية ؟

 

□ أدعو أبنائي في المقاومة الجنوبية إلى أن يتحلوا بالصبر لكون الصبر ذكر في القرآن تسعون مرة وليعلموا أن العناصر الثورية الوطنية هي أول من يضحي وآخر من يستفيد وقد عدت نفسها للموت من أجل ان يعيش شعبها الجنوبي.

كما أدعوهم لأن يكونوا قلاع حصينة وأسوار منيعة لمن تسول له نفسه المساس بأرض الجنوب وتربتها الطاهرة.

الوسوم

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: