أخبار حضرموت

بدعم من دولة #الإمارات العربية المتحدة .. الهلال الأحمر #الإماراتي يوقع اتفاقية جديدة لترميم واعادة تأهيل مركز الأطراف الصناعي بالمكلا



المكلا ( حضرموت21 ) علي الجفري تصوير عبدالرحمن باحبارة




بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة، وقعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اليوم اتفاقية جديدة لترميم واعادة تأهيل مركز الأطراف الصناعي والعلاج الطبيعي بمديرية المكلا في حضرموت، وذلك في أطار جهود دولة الامارات العربية المتحدة ودعمها للمشاريع الصحية والانسانية في محافظة حضرموت ومختلف المحافظات اليمنية المحررة، تزامناً مع عام التسامح


وقال حميد راشد الشامسي ممثل الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت، عقب التوقيع أن الهيئة  ستقوم بتجهيز مركز الأطراف الصناعية بأحدث التجهيزات التي ستساعد على تلبية احتجاجات فئات ذوي الاحتجاجات الخاصة في محافظة حضرموت والمحافظات المحيطة بها وتشمل الصيانة، ترميم واعادة تأهيل  المركز وتأثيثه وعمل التمديدات الكهربائية اللازمة الى جانب  أجهزة التكييف وتوصيلات أنابيب المياه.


مشيراً الى ان مشروع تطوير القطاع الطبي في محافظة حضرموت، ما هو إلا حلقة في سلسلة المشروعات التنموية الرائدة التي تنفذها الهيئة على الساحة اليمنية، وأضاف قائلا: أن الهيئة تدرك حجم التحديات التي يواجهها القطاع الصحي في اليمن، بسبب الظروف الراهنة هناك، لذلك تعددت مبادراتها الخلاقة التي أحدثت فرقاً في جهود الرعاية الطبية الموجهة للأشقاء اليمنيين.


وأكد التزام «الهلال الأحمر» بإنجاز المشروعات التطويرية في المجال الصحي في حضرموت في الوقت المحدد، وبالسرعة المطلوبة حتى تتحسن الخدمات الطبية الموجهة لأهالي المحافظة، وما جاورها.


لافتاً الى ان  تأهيل القطاع الصحي في محافظة حضرموت يتضمن ثلاث مشروعات رئيسية، ويشمل المشروع الأول إعادة تأهيل واستكمال البناء والصيانة لعدد سبعة مستشفيات لخدمة سكان المحافظة والمناطق المجاورة، بالإضافة إلى استيراد المعدات والتجهيزات الطبية اللازمة، يستفيد منها مستشفى الشحر العام، مستشفى الديس الشرقية، ومستشفى الريدة الشرقية، بنك الدم هيئة مستشفى ابن سيناء ، ومركز قصيعر الطبي ومستشفى غيل باوزير العام ومركز الأطراف الصناعية في المكلا.


ويتضمن المشروع الثاني إعادة بناء وتطوير مستشفى للأمومة والطفولة في حضرموت، بسعة 150 سريراً إلى جانب أعمال الصيانة والإنشاء والكهرباء، بالإضافة إلى تزويد المستشفى بمولد كهربائي، كما تشمل الأعمال استيراد وتوفير المعدات الطبية والتجهيزات اللازمة.


ويشمل المشروع الثالث شراء الأدوية للمستشفيات والمراكز الصحية في حضرموت الساحل والوادي.


و أشاد الدكتور رياض بن حبور الجريري المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت بالدور الكبير التي تقدمه هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في حضرموت واهتمامها بالجانب الصحي ومختلف القطاعات الخدمية بالمحافظة، مؤكداً أن الهيئة ساهمت بشكل ملموس وواضح بتحسين وانعاش الخدمات الصحية لافتاً الى دور الهيئة الحيوي في استعادة هذا القطاع المهم نشاطه.


الجدير بالذكر.. أكملت الهيئة ترتيباتها لتنفيذ المشاريع الصحية لإعادة تأهيل القطاع الطبي في محافظة حضرموت باليمن، تتضمن إعادة تأهيل وصيانة وتأثيث (7) مستشفيات وتزويدها بالأدوية، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها دولة الامارات العربية المتحدة لإعادة الإعمار، وتأهيل القطاعات الحيوية وتطوير البنى التحتية في اليمن.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: