fbpx
بقية المحافظاتخبر رئيسيمحليات

المقاومة تقصم ظهر الحوثيين في الضالع

(حضرموت21) خاص

دمرت قوات المقاومة الجنوبية غرفة عمليات متقدمة لميليشيات الحوثي غربي مديرية قعطبة شمالي الضالع وقال بيان للمقاومة الجنوبية : إنها استهدفت بقصف مدفعي محكم، المقر الرئيسي لإدارة عمليات ميليشيات الحوثي في بلدة «عويش»، وأسفر عن دكها بالكامل، إضافة إلى مقتل وجرح عدد من قياداتها. كما أسفر القصف عن تفجير مخزن للذخائر والأسلحة في أحد المباني المجاورة لها.

وأضاف البيان: إن المدفعية  دكت في محور «حجر» مدفعاً عيار 23 وتجمعاً للحوثيين في مزارع «القحيزة» شمالي الضالع. وتكبدت ميليشيات الحوثي خلال العمليات النوعية للجيش اليمني والقوات المشتركة بإسناد التحالف العربي في الضالع وحجة عشرات القتلى والجرحى وخسائر مادية أخرى، وفقاً للمصادر.

وأحبطت القوات الأمنية المشتركة والحزام الأمني، هجوماً نفذته ميليشيات الحوثي الموالية لإيران، على مواقعها في جبهتي مريس وباجة، شمال وغربي الضالع. وقالت مصادر ميدانية: إن القوات المرابطة في جبهة مُريس أحبطت محاولة تسلل للميليشيات الحوثية على مواقع «التبة الحمراء» و«الخلل» و«حصن شداد»، كما اشتبكت القوات مع مجموعات حوثية أخرى حاولت استرداد مواقع كانت قد خسرتها في وقت سابق بمنطقة «باجة» غربي الضالع. وحسب المصادر، فقد تكبدت الميليشيات الحوثية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد في هذه الاشتباكات.

في غضون ذلك، شنت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، سلسلة غارات على أهداف متفرقة للميليشيات الانقلابية في أكثر من جبهة في البلاد. وذكرت مصادر متفرقة، أن غارات لمقاتلات التحالف استهدفت تجمعات حوثية بمديرية الحُشا شمالي محافظة الضالع، وأهدافاً حوثية أخرى في مديريتي سنحان وبني مطر في بصنعاء، كما دمرت مركبات للميليشيات في مديرية باقِم بصعدة. وأوضحت المصادر: إن الغارات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين، وتدمير معدات قتالية.

وكثفت ميليشيات الحوثي من قصفها العشوائي على الأحياء السكنية ومواقع الجيش اليمني في محافظة الحديدة، ضمن استمرار خروقها المتكررة للهدنة الأممية منذ بدء سريانها في 18 ديسمبر/‏كانون الأول الماضي. وسقطت عشرات القذائف، على الأحياء السكنية في مديرية ومدينة التحيتا جنوب الحديدة، ما خلف حالة من الهلع والذعر في أوساط السكان، خاصة النساء والأطفال، وفق مصادر محلية. 

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: