fbpx
مجتمع مدنيمحليات

تعاونية صيادي قصيعر تدشن توزيع محركات القوارب لأسرة #الصيادين الموتى من إعصار ” تشابالا “

قصيعر (حضرموت21) خاص – فرج سالم

بدعم من وزارة الثروة السمكية … 

دشنت تعاونية صيادي قصيعر السمكية يوم أمس عملية توزيع محركات قوارب صيد لأسرة الصيادين الموتى من أثار إعصار “تشابالا” الذي ضرب المحافظات اليمنية الجنوبية الشرقية خلال شهر نوفمبر من عام 2015.

يأتي ذالك في أطار الدعم المقدّم من وزارة الثروة السمكية للمتضررين من الكوارث الطبيعية، وإعادة الصيادين إلى ممارسة مهنتهم الأساسية في تحسين مستوى العيش و لإعالة أسرهم بعد أن تأثر القطاع السمكي من الكوارث الطبيعية، مما أثر سلباً على حالة الصيادين المعيشة.

ويستفيد من عملية التوزيع الذي تحتوى على نوعية محرك قوارب صيد 40 حصان “Tohatsu” المقدّمة من وزارة الثروة السمكية، لـ10 أسر في مدينة قصبعر الذي فقدوا أباهم و أبنائهم جرى إعصار “تشابالا” في نوفمبر 2015.

وعبرً المستفيدين عن شكرهم وتقديرهم لهذه اللفتة الكريمة و سعادتهم الغامرة بتوزيع تلك المحركات التي تساعدهم في إعادة ممارسة نشاطهم من جديد في عملية الاصطياد وتفير لقمة العيش لأسرهم، وتخفيف الأعباء في شراء المحركات البحرية التي تكلفهم مبالغ كثيرة، مثمنين جهود إدارة تعاونية قصيعر السمكية في المتابعة الحثيثة للحصول على نصيب صيادين المدينة المقدّم من وزارة الثروة السمكية.

الجدير بالذكر أن معظم سكان مدينة قصيعر يعتمدون بشكل أساسي على مهنة الاصطياد التي تساعدهم في لإعالة أسرهم، وقد تأثرت المدينة جرى إعصار “تشابالا ” وفقدوا الصيادين قواربهم و معداتهم الاصطيادية التي تعتبر مهنتهم الأساسية.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: