fbpx
أخبار عربيةعربي وعالمي

العناني يناقش مع مؤسسة #أبوظبي للطاقة إمكانية الاستفادة من توليد وتوزيع #الكهرباء في اليمن

أبوظبي (حضرموت21) وكالات 

ناقش وزير الكهرباء والطاقة المهندس محمد العناني، اليوم، في العاصمة الاماراتية ابو ظبي ، مع الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب بمؤسسة أبوظبي للطاقة جاسم ثابت، إمكانية الاستفادة من خبرات مؤسسة أبوظبي في توليد وتوزيع الطاقة الكهربائية في اليمن.

وخلال اللقاء الذي يأتي ضمن برنامج زيارة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك والوفد المرافق له إلى دولة الإمارات، تم الاتفاق على عقد ورشة عمل مشتركة لمناقشة كافة القضايا والجهود الخاصة بمحطات ومشاريع الكهرباء وبينها مشاريع الكهرباء بالطاقة الشمسية بعدد من مناطق ومدن محافظات الجمهورية، كما تم مناقشة إمكانية توريد 6 محولات كهربائية ذات مواصفات فنية محددة إلى عدن بدعم من الحكومة اليمنية للاستفادة منها في تعزيز منظومة الطاقة الكهربائية.

وتحدث وزير الكهرباء العناني، حول جهود الحكومة اليمنية خلال المرحلتين الماضية والحالية لتطوير قطاع الكهرباء من خلال اعتماد مشاريع كهربائية وإعادة صيانة وتأهيل محطات الكهرباء وشبكة نقل الطاقة الكهربائية، وبحث إمكانية تحويل تشغيل الطاقة الكهربائية بالغاز بدلاً عن وقود الديزل، باعتبار تشغيل الكهرباء بالغاز أقل كلفة.

من جانبه استعرض جاسم ثابت، تجربة مؤسسة أبوظبي في توليد وتوزيع الطاقة الكهربائية بدولة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون والشراكة بين الحكومة الإماراتية بحصة 60 بالمائة، والقطاع الاستثماري الخاص بحصة 40 بالمائة.

حضر اللقاء من الجانب اليمني مستشار رئيس الوزراء لقطاع المشاريع المهندس وليد العباسي وسكرتير ثاني للشؤون الاقتصادية بالسفارة اليمنية في الإمارات محمد العولقي، كما حضرها من الجانب الإماراتي مدير عام شركة أبوظبي للتوزيع سعيد السويدي ومدير الاتصال الحكومي بمؤسسة أبوظبي للطاقة مصبح الكعبي.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: