fbpx
مجتمع مدنيمحليات

“#الهلال الأحمر الإماراتي” يسلم الصحة اليمنية شحنة أدوية للمحافظات المحررة

عدن (حضرموت21) متابعات 

وصلت إلى ميناء عدن صباح اليوم شحنة أدوية مقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة وكان في استقبالها د/ وكيل وزارة الصحة د/ علي الوليدي ووكيلة وزارة الصحة د/ إشراق السباعي ود/ سعاد ميسري مدير عام المركز الوطني للإمداد الدوائي وممثل الهلال الاحمر الاماراتي بعدن محمد الشحي .

وتستهدف الأدوية المحافظات المحررة حيث أتت بالتزامن مع اطلاق دولة الإمارات حملة استجابة عاجلة لمواجهة مخلفات الأمطار والرياح والمنخفض الجوي في عدن ولحج وعدد من المحافظات .

وقال وكيل وزارة الصحة د/ علي الوليدي باسم وزير الصحة والسكان الدكتور ناصر باعوم وكل كوادر الصحة نتقدم بجزيل الشكر والعرفان لدولة الإمارات وذراعها الإنساني الهلال الاحمر الاماراتي على تقديم هذا الدعم والمساعدة العاجلة والطارئة في وقت وظروف استثنائية تعيشها الصحة في مختلف المحافظات جراء أحداث المنخفض الجوي والفيضانات ، مضيفا أن الدعم سيشمل مكاتب الصحة في مختلف المحافظات المحررة عبر خطة جاهزة سنعمل عليها بأسرع وقت ممكن .

ومن جانبها قالت د/سعاد ميسري مدير عام المركز الوطني للإمداد الدوائي أن الشحنة تحتوي على أدوية ومستلزمات طبية مختلفة وسيتم إرسالها للمراكز والمستشفيات والوحدات الصحية في المحافظات المحررة . وأضافت أن الهلال الاحمر الاماراتي حاضر في كل الأوقات والأزمات ويقدم المساعدات الطبية المختلفة والتي بدورنا نقوم بإرسالها وتستفيد منها جميع المحافظات .

وعبرت عن شكرها وتقديرها لدولة الإمارات على تقديمها هذا الدعم في وقت نحن بأمس الحاجة لها .

يشار أن دولة الإمارات ساهمت خلال الأربع السنوات الماضية في تقديم دعم كبير لقطاع الصحة شمل ترميم وصيانة المستشفيات والمراكز الصحية اطلاق جسر بحري وجوي وبري لتقديم المساعدات الطبية والصحية إلى مختلف المحافظات المحررة بشكل مباشر وإلى عموم محافظات اليمن عبر المنظمات الدولية كما ساهمت بشكل كبير في دعم قطاع الصحة لمواجهة مرض الكوليرا والحميات بشكل عام .

 

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: