fbpx
أخبار شبوة

مقتل جندي إثر #حملة أمنية لإنهاء التقطع ببيحان

شبوة (حضرموت21) متابعات 

أفادت مصادر محلية بمديرية بيحان بأن حملة أمنية تحركت، أمس، إلى منطقة الجيف بالسليم التابعة لمديرية عسيلان بهدف إنهاء القطاع العسكري الذي ينفذه جنود محسوبون على اللواء 19 يطالبون بصرف مرتباتهم المنقطعة منذ أشهر.

وقالت المصادر: “إن الحملة الأمنية فور وصولها باشرت برفع نقاط التقطع الأمر الذي تسبب باندلاع اشتباكات محدودة بين الحملة الأمنية والجنود المحتجين المتمركزين في النقاط، ما أسفر عن سقوط أحد الجنود المحتجين”.

وأضافت المصادر: “إن الجندي القتيل يدعى مهدي علي طلان اليوبي”، مشيرة إلى تدخل قائد قوات الأمن الخاصة ببيجان عقب حادثة القتل لتهدئة الوضع المحتدم بين الطرفين.

وأشارت إلى أن قائد قوات الأمن الخاصة، عبدربه لعكب الشريف، نجح في تهدئة الأوضاع ورفع نقاط التقطع التي تحتجز العشرات من القواطر ملتزما للجنود المحتجين بتلبية مطالبهم وتمكينهم من مستحقاتهم كاملة خلال الأيام القليلة القادمة.

وبحسب المصادر، فإن الجندي القتيل مهدي علي طلان اليوبي هو أحد أفراد اللواء 19 الذين قاتلوا جماعة الحوثي في عسيلان وأخ لشهيدين استشهدا في معارك ضد مليشيات الحوثي في عسيلان والبيضاء. يذكر أن جنود محسوبين على اللواء 19 محور عتق نفذوا عمليات تقطع خلال فترات سابقة للضغط على قيادة اللواء من أجل صرف مرتباتهم ولكن دون جدوى، الأمر الذي جعل الجنود المحتجين يعاودون نصب نقاط التقطع خلال الأيام التي تلت عيد الفطر المبارك

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: