أخبار حضرموت

تدشين اختبارات شهادة إنهاء المرحلة الثانوية في مديريات ساحل #حضرموت

المكلا ( حضرموت 21 ) خاص


دشن وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي ومعه وكيل الوزارة – مدير مكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت جمال سالم عبدون  اختبارات شهادة إنهاء المرحلة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2018-2019م في مديريات حضرموت الساحل والتي يتقدم لها 8 آلاف و282  طالبًا وطالبة , موزعين على 64 مركزًا اختباريًا .

حيث تفقد وكيل أول حضرموت ووكيل الوزارة مدير التربية بساحل حضرموت ومعهما رئيس الفريق الاشرافي على الاختبارات من وزارة التربية والتعليم الدكتورة حفيظة صالح الشيخ والمدير العام لمديرية مدينة المكلا المهندس عوض بن هامل والمدير العام لمكتب التربية والتعليم بالمديرية عبود عوض بن عبود الشيخ سير الاختبارات بمدارس الميناء التعليمي للبنات والعلامة عبدالله محفوظ الحداد للبنين والثانوية النموذجية بالمكلا .

واستمع وكيل أول حضرموت من القائمين على المراكز  الاختبارية  إلى شرح حول سير العملية الاختبارية في يومها الأول والترتيبات المسبقة لها التي تسهم في إنجاح وسلامة هذه الاختبارات , كما استمع إلى ملاحظات الطلاب والطالبات حول اسئلة الاختبار ومستوى التجهيزات والخدمات المساعدة المقدمة , مؤكدين اهمية الاهتمام بتشغيل الكهرباء خلال أدائهم الاختبارات.

جديد داخل المقالة

أشار وكيل أول حضرموت إلى أن هذه الاختبارات تعد مهمة  وطنية ولها اهمية في حياة الطلاب والطالبات ومستقبلهم التعليمي وبوصفها حصيلة جهدهم واسرهم  مشيدًا بالجهود المبذولة من قبل اللجنة الاشرافية والفرعية بالمحافظة ومختلف اللجان العاملة والتنسيق مع كافة الاجهزة ذات العلاقة لتوفير الأجواء المناسبة التي تساعد أبنائنا وبناتنا على اداء اختباراتهم .

وحث وكيل أول حضرموت المسئولين في المؤسسة العامة للكهرباء الى التنسيق والعمل على انتظام التيار الكهربائي خلال اجراء العملية الاختبارية .

ولفت الشيخ بن حبريش إلى أن جهود جميع المعلمين والمعلمات والتربويين كافة محل تقدير واهتمام السلطة المحلية والمجتمع, معرباً عن تقديره البالغ لما شاهده في المراكز الاختبارية من هدوء وانتظام .

بدوره نوّه وكيل الوزارة مدير التربية والتعليم بالمحافظة إلى أن عدد المتقدمين لخوض هذه الاختبارات يبلغ (8282) طالبًا وطالبة  منهم في القسنم العلمي (5012) طالبًا وطالبة منهم (2857) ذكورًا و(2155) اناثًا موزعين على (64) مركزًا اختباريًا تضم (650) قاعة امتحانية , لافتًا إلى ان (2200) كادرًا يديرون العملية الاختبارية منهم رؤساء المراكز وقياداتها والملاحظون والطواقم الطبية والحراسات الأمنية ولجان الضبط والتحكم بالمديريات واللجنة الفرعية للاختبارات بالمحافظة والخدمات المساعدة , مؤكدًا بأن قيادة مكتب التربية والتعليم حرصت عند وضع الاسئلة على مراعاة الظروف التي يمر بها الوطن , وتنويع الاسئلة وسهولتها ومراعاة الفروق الفردية بين الطلاب والطالبات.

وشدد عبدون على تهيئة كل الظروف الملائمة لسير العملية الاختبارية بسهولة ويسر وفي اجواء آمنة, متمنيًا لجميع الطلاب والطالبات التوفيق والنجاح وتحقيق مراكز متقدمة على مستوى المحافظة والجمهورية.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: