مجتمع مدني

وكيل وزارة التربية والتعليم يتفقد سير العملية الاختبارية في عدد من المراكز الاختبارية بمحافظة #حضرموت

المكلا ( حضرموت 21 ) خاص


تفقد _وكيل وزارة التربية والتعليم _نائب رئيس اللجنة العليا للاختبارات الاستاذ جمال سالم عبدون صباح اليوم السبت الثاني والعشرين من يونيو عملية سير الاختبارات لمرحلة انهاء الثانوية العامة بقسميها العلمي والادبي في عدد من المراكز الاختبارية في محافظة حضرموت. 

وخلال جولته التفقدية في مدينة سيئون بمعية مدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي الصحراء الدكتور محمد احمد فلهوم في المراكز الاختبارية بكل من ثانويات البنات النموذجية وثانوية باكثير والصبان , أطلع الوكيل فيها على مستوى الإعداد والتهيئة وما شهدته المراكز تلك من سير العملية في أجواء مستقرة وملائمة للطلاب والطالبات .  

وأشار الوكيل عبدون إلى أن هذه الزيارة تأتي تنفيذ لتوجيهات معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله سالم لملس وضمن خطة النزولات الميدانية للاطلاع عن كثب للعملية الاختبارية في المراكز الاختبارية على مستوى المحافظة . 

مشيداً بالجهود الكبيرة التي سبقت عملية تنفيذ الاختبارات من حسن الإعداد والتهيئة وتوفير الامكانات والأجواء المناسبة لسيرها سير حسن . 

وأستمع الوكيل _نائب رئيس اللجنة العليا للاختبارات خلال الجولة من الطلاب والطالبات إلى ملاحظاتهم . مؤكداً أن هذه الاختبارات جاءت مناسبة لمستويات الطلاب والطالبات في وضع الاسئلة من المقررات المنهجية ومراعاة الفروقات الفردية لهم . 

محفزاً الجميع على بذل جهود مضاعفة للمذاكرة والتركيز على الإجابات الاختبارية لتحقيق مراكز متقدمة في التحصيل العلمي والمنافسة على مستوى المحافظة والجمهورية . 

من جانبه رحب الدكتور محمد احمد فلهوم مدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي والصحراء بزيارة وكيل الوزارة نائب رئيس اللجنة العليا للاختبارات .مثمنا حرص واهتمام ومتابعة سير العملية الاختبارية . مشيداً بالجهود التي بذلت في طباعة الاسئلة وسير الاختبارات , موكداً حرص الجميع على تنفيذ اللوائح الاختبارية  خلال سير العملية بصورة إيجابية . 
الجذير ذكره أن عدد المتقدمين لاختبارات إنهاء المرحلة الثانوية في مديريات الوادي والصحراء لهذا العام  بلغ (4929) طالب وطالبة منهم (2585)في القسم العلمي و(2344) في القسم الادبي موزعين على واحد واربعين مركزا اختباري في اثنى عشر مديرية ,فيما سيشارك (892) تربوياً وصحياً وعسكرياً في المراكز الاختبارية . 

رفقه في الجولة الميدانية الاستاذ صالح العبد التميمي عضو اللجنة الاشرافية بوزارة التربية والتعليم ومدير ادارة الاختبارات والمناهج بمكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي والصحراء الاستاذ نبيل عبدالله الكثيري ومدير التعليم العام بمكتب الوزارة بالوادي والصحراء الاستاذ عادل عبدالله مرعي .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: