fbpx
اخبار عدنمحليات

#الحكومة اليمنية تقر حصر استيراد المشتقات النفطية على مصافي #عدن

عدن (حضرموت21) متابعات 

أقر الحكومة اليمنية يوم الأربعاء بالإجماع حصر استيراد المشتقات النفطية على شركة مصافي عدن، وأن يقوم جميع التجار بما فيهم شركة النفط اليمنية بالشراء من شركة مصافي عدن لجميع احتياجاتهم من جميع أنواع المشتقات النفطية و بالريال اليمني وليس بالعملة الأجنبية.

كما أقرت الحكومة في اجتماعه اليوم في مدينة عدن السماح للتجار في جميع المحافظات باستكمال إجراءات استيراد الناقلات التي تم شحنها قبل تاريخ إصدار هذا القرار.

وأكد المجلس أن هذا القرار يهدف إلى الحفاظ على الاقتصاد الوطني واستقرار العملة الوطنية و للحد من نشاط السوق السوداء و لضمان عدم تكرار أزمات المشتقات النفطية في جميع محافظات الجمهورية.

إلى ذلك، أقر المجلس الوزراء إنشاء بنك المعلومات الخاص بالقطاعات النفطية، بناءا على المقترح المقدم من وزير النفط والمعادن.

وبحسب وكالة سبأ الحكومية يوفر إنشاء بنك المعلومات الخاص بالقطاعات النفطية، أنظمة أمان حديثة، إضافة الى أهمية بنك المعلومات في جذب الشركات الأجنبية الكبيرة للاستثمار بالمجالات النفطية في اليمن.

من جهة أخرى، وافق المجلس على تجديد عقود شراء الطاقة للعاصمة المؤقتة عدن ومحافظتي لحج وأبين، بناء على التقرير المقدم من وزير الكهرباء والطاقة .

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: