مجتمع مدنيمحليات

هيئة المساحة #الجيولوجية والثروات المعدنية فرع حضرموت توقع اتفاقية اتاوات الخامات المعدنية

Aa
المكلا (حضرموت21) إعلام الهيئة 
وقع المهندس صلاح احمد بابحير مدير عام هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية فرع حضرموت صباح اليوم بمقر الهيئة اتفاقية الاتاوات للخامات المعدنية مع المستثمر محمد ابوبكر المصاب المدير التنفيذي لمكتب شوران للمقاولات العامة.
حيث تمّ توقيع اتفاقية دفع الاتاوات الخاصة بترخيص البوزلانا بمنطقة شوران بمديرية رضوم بمحافظة شبوة، وترخيص الجبس بمنطقة ميفع بمديرية بروم ميفع بمحافظة حضرموت مع المستثمر محمد ابوبكر المصاب المدير التنفيذي لمكتب شوران للمقاولات العامة، كما تمّ تجهيز جميع الاتفاقيات لجميع المستثمرين في مجال المعادن الفلزية واللافلزية والصخور الصناعية و الانشائية. 
وخلال عملية التوقيع أوضح المهندس صلاح أحمد بابحير أن الهيئة قامت بتفعيل دفع الاتاوات لجميع المستثمرين والشركات والمؤسسات التعدينية في مجال التعدين سواء كان فلزي او لافلزي وصناعي او انشائي ضمن النطاق الجغرافي لنشاط الهيئة ( حضرموت – شبوة – المهرة – سقطرى)، مؤكداً انه تم الزام جميع المستثمرين في هذا المجال استناداً الى مواد قانون المناجم و المحاجر رقم 22 لسنة 2010م  من دفع الاتاوات حسب الاستخراج من مواقع التراخيص و ذلك حسب الكميات المستخرجة، على ان تحسب 0.30 سنت لكل طن للخام الصناعي في حالة الاستخدام المحلي و 0.60 سنت لكل طن في حالة التصدير لخارج الوطن و تحسب 0.10 سنت لكل طن للخام الانشائي في حالة  الاستخدام  المحلي و 0.30 سنت لكل طن في حالة التصدير لخارج الوطن. 
واشار المهندس بابحير الى أن هذه الاتاوات تعتبر من الايرادات الخاصة بالثروات المعدنية، وتسهم في ارتفاع نسبة الايرادات و هي ضمن بنود الاتفاقيات التعدينية لاستغلال الخامات المعدنية. 
من جانبهم رحّب المستثمرين العاملين بمجال التعدين بدفع ما عليهم من رسوم واتاوات خاصة بالهيئة والدولة والتعاون مع الهيئة، مؤكدين تعاون قيادة الهيئة من خلال تقديم كافة التسهيلات وتدليل كافة الصعاب للارتقاء بمستوى الاستثمارات المعدنية بالبلاد. 
حضر توقيع الاتفاقية الاستاذ صبري صالح بن دغار مدير إدارة العلاقات العامة ومستشار الهيئة للشؤون القانونية والمهندس خالد تيمور.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: