مجتمع مدنيمحليات

لقاء علمي بـ #سيئون حول المستجدات الحديثة فيما يخص التعامل مع أمراض الخثرة الوريدية والانصمام الرئوي

سيئون (حضرموت21) إعلام الهيئة

نظمت هيئة مستشفى سيئون العام، بمدينة سيئون، برعاية مؤسسة فلهوم للأدوية لقاء علميا حول المستجدات الحديثة فيما يخص التعامل مع أمراض الخثرة الوريدية والانصمام الرئوي بمشاركة أطباء مختصين وذوي خبرة و كفاءة عالية في هذا المجال بمحافظة حضرموت؛ بهدف مناقشة أهم التطورات في تشخيص وعلاج أمراض الخثرة الوريدية والانصمام الرئوي، والاتفاق على برتوكول للوقاية منها.

حيث قال الدكتور أنيس عيديد رئيس هيئة مستشفى سيئون العام: “إن هذا اللقاء العلمي يسعى إلى رفع مستوى قدرات الأطر الطبية بالجهات الصحية، وفسح المجال لها للاطلاع عن قرب على مستجدات الأبحاث العلمية في مجال الصحة حول العالم”.

ومن جهته قال الدكتور عبدالحكيم التميمي استشاري الجراحه العامة والمحاضر بجامعة عدن:”إن هذه اللقاءات العلمية تعد فرصة ثمينة لتبادل الآراء والثقافات العلمية؛ إذ يكون لها أثرا بالغا في تعزيز البحث العلمي مما ينعكس على تحسين وتطوير الأداء المهني”، مشيرا إلى أن هيئة مستشفى سيئون العام باستطاعتها استقبال أطباء مساق البورد العربي في تخصص الجراحة العامة والعظام؛ لما تزخر به من كادر مؤهل ذي كفاءة .

في اللقاء تبادل الأطباء والمختصون المعارف والمفاهيم والخبرات، كما تطرق الدكتور عبدالله بازمول إلى تعريف المرض وعوامل الخطر فيه، كما استعرض الدكتور عماد العامري أسباب ظهور الخثرة الوريدية أثناء الحمل، أما الدكتور حسين بن طالب شرح عوامل احتمالية الإصابة بالخثرة الوريدية، وكذا الدكتور الصيدلاني أحمد الحبشي وضح طرق العلاج بحسب ما توصلت إليه مختبرات الطب بالعالم، والدكتور عماد باجبير تحدث عن التدخل الجراحي في علاج الخثرة.

جديد داخل المقالة

وفي اختتام اللقاء العلمي تم تقديم مجموعة من المداخلات، وعرض عدد من الحالات ومناقشة كيفية التدخل لعلاجها من قبل الأطباء بمختلف تخصصاتهم.

 

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: