بقية المحافظاتمحليات

مليشيا #الحـوثي تتوعد بالقيام بحملات امنية لمصادرة الطبعة الجديدة لفئة 100 ريال

8888
Aa

صنعاء (حضرموت21) وكالات 

توعدت الميليشيات الحوثية في صنعاء بأنها ستقوم بمصادرة أي أوراق نقدية جديدة مطبوعة من قبل البنك المركزي في عدن، وقالت في بيان بثته المصادر الرسمية التابعة لها، إن أجهزتها الأمنية ستنفذ حملات تفتيش ميدانية على الأسواق والمحلات التجارية والمؤسسات المالية، للتأكد من عدم تداولها الإصدارات النقدية الجديدة.

وسبق أن صادرت الجماعة الحوثية مبالغ ضخمة خلال السنوات الماضية من المصارف المحلية ومحلات الصرافة ومن كبار التجار، بذريعة أنها طبعت عبر البنك المركزي في عدن، وأنها طبعة «غير شرعية».

ويتهم اقتصاديون في صنعاء الجماعة الحوثية بأنها تقوم بنهب الأموال من الطبعات الجديدة، لتقوم بتهريبها مجدداً إلى مناطق سيطرة «الشرعية»، لشراء عملات نقدية أجنبية، في عملية ممنهجة للاستيلاء على أموال التجار والمواطنين.

وكان مصدر مسؤول في قطاع العمليات المصرفية المحلية بالبنك المركزي اليمني، في العاصمة عدن، اعلن إن شحنة من الأوراق النقدية فئة 100 ريال وصلت البنك، صباح الجمعة، استعداداً لإنزالها للتداول في السوق المحلية. وأضاف المصدر أن الشحنة الأولية الواصلة للبنك هي 13 حاوية، فيما ستصل تباعاً باقي الحاويات السبع الموجودة حالياً في ميناء الحاويات.

وأشار المصدر في بيان نقله المركز الإعلامي للبنك المركزي اليمني، إلى أن هذه الشحنة ستحل إشكالية انعدام الصرف من الفئات المالية فئة 100 ريال، في العاصمة عدن، وكل محافظات الجمهورية. وقال: «تتم حالياً الترتيبات النهائية لبدء إنزال الشحنة لسوق التداول المحلي».

aser

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: