مجتمع مدني

بدء ثلاث دورات تدريبية مهنية بكلية المجتمع بسيئون


سيئون ( حضرموت 21 ) سبأ 




جديد داخل المقالة

بدأت اليوم بكلية المجتمع بسيئون أنشطة قافلة التدريب المهني التي ينفذها مركز التعليم المستمر بالكلية بالتعاون مع جمعية رعاية طالب العلم الخيرية وبتمويل من جمعية عبد الله النوري الكويتية ضمن أنشطة برنامج إمنحني فرصة التدريبي الثالث . 


ويتلقى 47 متدربا على مدى 430 ساعة تدريب معارف علمية ومهارات عملية في ثلاث دورات تدريبية مهنية في مجالات لف المحركات والتبريد وصيانة وبرمجة الجولات ويلتحق بهم لاحقا متدربين آخرين في مجال صيانة الحواسيب على أيدي كوادر متخصصة في تلك المجالات . 


وفي افتتاح هذا البرنامج التدريبي أشار نائب عميد كلية المجتمع الدكتور فهمي فراره ومدير مركز التعليم المستمر سامي التمور أن هذه الدورات تعتبر نوعية ستسهم في تأهيل الملتحقين للإنخراط إلى سوق العمل ، داعيين المتدربين إلى الإستفادة خلال فترة الدورات ليتمكنوا من زيادة معارفهم ومهاراتهم . 


وأكد نائب عميد الكلية ومدير مركز التعليم المستمر أن مركز التعليم المستمر بكلية المجتمع بسيئون يحتضن كل البرامج التدريبية التي يتم تنفيذها بالشراكة مع عدد من الجهات المهتمة بشئون التدريب وفي مقدمتها منظمات المجتمع المدني إيمانا بأهمية إكساب الراغبين من الشباب المهارات المهنية لإيجاد فرص عمل للمساهمة في إمتصاص البطالة وتأمين حياة معيشية كريمة لهم . 


فيما أشار رئيس جمعية رعاية طالب العلم الخيرية احمد زين باحميد أن الجمعية تسعى إلى المساهمة في تحقيق تطلعات الشباب في كل من محافظات حضرموت الوادي والصحراء وعدن شبوه في النسخة الثالثة من برنامج إمنحي فرصة الذي يستهدف 255 متدربا ومتدربة لينخرطوا في سوق العمل لتمكينهم من العيش الرغيد الآمن والمستقر والمزدهر في شتى مناحي الحياة . 


لافتا إلى أن هذا البرنامج التدريبي يتم تنفيذه تحت رعاية مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني في تلك المحافظات المستهدفة سعيا نحو تمتين وتطوير الشراكة القائمة مع تلك الجهات بهدف تلبية احتياجات المجتمع وتلمس همومه وتقديم خدمات في تلك المجالات بمواصفات فنية محددة .  


من جانبه تطرق عميد كلية التربية بسيئون الدكتور عبد القادر باجبير أن العصر الراهن هو عصر المهارات وهي الممارسة بإتقان واكتساب الخبرة من خلال الاستفادة من الخبرات في المجالات المهنية الملبية لحاجة السوق . 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: