أخبار حضرموت

الجمعية الوطنية #الجنوبية بالمجلس الإنتقالي ترحب بلجنة المعلمين بساحل #حضرموت في العاصمة #عدن

​عدن ( حضرموت 21 ) إعلام اللجنة العامة بالساحل 




عقد صباح امس الخميس الموافق : 25يوليو 2019 بمقر الجمعية الوطنية الجنوبية لقاء وديا مع سعادة اللواء الركن / أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية الجنوبية .. 

جديد داخل المقالة


حيث رحب سعادته بلجنة المعلمين بساحل حضرموت المتمثلة في رئيس اللجنة الأخ الأستاذ/ محسن أحمد حيتر والأخوين العضوين الأستاذ: محمد مبارك باعامر وكذا الأستاذ: محمد مبارك حمدان .


مبديا ارتياحه وإعجابه الشديد بهذه الزيارة المباركة وبماقامت به اللجنة من حرص على متابعة حقوق المعلمين وتسوياتهم خصوصا ونحن نعيش أوضاعا معيشية صعبة ومقلقة في كل مجالات الحياة .. 


وأكد في حديثه مع اللجنة وقوفه ودعمه بكل الخطوات التي تقوم بها اللجنة في سبيل استرداد حقوق المعلمين المسلوبة .. 


وقد استمع سعادته لشرح مطول ومفصل من قبل رئيس اللجنة وأعضائها بماقدمته اللجنة من جهد كبير في سبيل الدفاع عن حقوق المعلم وذلك من خلال الخطوات القانونية والشرعية المتمثلة في رفع الشارات الحمراء والإضراب الجزئي ثم الكلي في العام المنصرم ومارافق ذلك من عراقيل وتعسفات من قبل مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة حضرموت الساحل والتضليل على السلطة المحلية بأن العملية التعليمية في استقرار تام بل هناك على العكس من ذلك حيث حدث شلل في العملية التعليمية مما أدى إلى الاستعانة بمتعاقدين ليس لديهم الخبرة الكافية لتدريس مستويات متقدمة كالمرحلة الثانوية وكذا الاستعانة بمتعاقدين لايمتلكون شهادات المرحلة الأساسية وترهيبهم وتخويفهم بضرورة تغطية الإضراب أو فسخ عقود المتعاقدين مما أدى إلى ضعف الطالب وعدم الاستفادة وكما استعان بموجهين لتغطية ذلك الفراغ إضافة إلى ذلك تم حرمان المعلمين المستحقين لتكريم يوم المعلم وذلك بسبب إضرابهم كعقوبة لهم .. وقد أوصى سعادة اللواء بضرورة الاستمرار في متابعة حقوق المعلمين ومطالبهم المشروعة بكل الطرق السلمية والقانونية  .. 


وكما يؤكد بأن شريحة المعلمين هي الأهم في المجتمع وهي المرتكز الأساسي لبناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة مخلص للوطن . 

 

وفي الختام بشر سعادته بأن هناك ستكون تغيرات جذرية قريبا سوف تثلج صدور المعلمين وتعيدهم إلى دورهم الريادي والفعال كونهم حملة رسالة الأنبياء عليهم السلام.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: