اخبار عدنمحليات

تفاصيل #اجتماع بن بريك مع ممثلي مجلس الحراك #الثوري لتحرير واستقلال #الجنوب

Aa

عدن(حضرموت21)خاص:

في إطار المرحلة الثانية من الحوار الجنوبي-الجنوبي،التقت، يوم الإثنين، لجنة الحوار الجنوبي برئاسة اللواء أحمد سعيد ين بريك، رئيس الجمعية الوطنية، مع ممثلي مجلس الحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب.

وتناول اللقاء عدداً من القضايا التي تهم الساحة الجنوبية حيث جرى التوافق على 9 نقاط رئيسية وهي، التأكيد على مبدأ التحرير والاستقلال واستعادة الدولة كخيار لابديل له شعب الجنوب.

كما أشاد المجتمعون بالانتصارات التي حققتها القوات الجنوبية في المواجهات العسكرية مع مليشيات الحوثي  على مختلف الجبهات الجنوبية وبالأخص جبهات الضالع.

واتفق المجتمعون على رفض المحاولات الرامية لعقد اجتماعات مجلس النواب اليمني  في عدن أو في غيرها من مدن الجنوب مؤكدين أن انعقاد مجلس النواب في أرض الجنوب إهانة لدماء الشهداء.

وأكد اللقاء على ضرورة تعزيز الاصطفاف الوطني والشراكة السياسية، وتوحيد الخطاب السياسي والاعلامي الجنوبي، والتأكيد على أهمية وحدة الجنوبين ورص الصفوف في مواجهة الأخطار التي تحدق بالجنوب.

aser

كما تم التأكيد خلال اللقاء على أهمية توحيد الصف الجنوبي، خلف المجلس الانتقالي في أي عملية تسوية أو حوار قادم وفق مبدأ التحرير والاستقلال واستعادة الدولة والتأكيد عن ضرورة توسيع المشاركة في هيئات المجلس الانتقالي الجنوبي  لشمل كل القوى المؤمنة بخيار التحرير والاستقلال.

أما أخر نقطة في الاجتماع ، فهي التأكيد على أهمية استمرار اللقاءات في المستقبل وضرورة الحوار مع بقية الاحزاب والمنظمات والمكونات السياسة والاجتماعية المؤمنة بخيار شعب الجنوب في التحرير والاستقلال واستعادة الدولة .

حضر اللقاء، رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب الدكتور زيد قاسم ثابت أمين السر، ورئيس لجنة الحوار بالمجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب، ومقبل صالح الردفاني عضو هيئة رئاسة المجلس الأعلى، وقاسم محسن سعيد مكتب السر،و ليلى محسن الكثيري مكتب عدن، و سعيد عبدالله باوزير رئيس الهيئة الاستشارية، ومدير مكتب رئيس الجمعية د. أحمد عقيل باراس .

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: