بقية المحافظاتمحليات

القوات #الجنوبية تحبط مفعول شبكة #الغام حوثية شمال #الضـالع

Aa

الضالع (حضرموت21) 4مايو

اندلعت مواجهات ضارية بجميع الأسلحة في جبهة باب غلق- الفاخر شمال الضالع، بين القوات الجنوبية المشتركة ومليشيا الحوثي الإرهابية.

ووفقاً لمصدر عسكري استهدف قصف بالدبابة نفذته وحدات لواء الأول صاعقة تحركات حوثية في عمق غرب مدينة الفاخر، وأعقبت ذلك اشتباكات عنيفة في باب غلق.

وتمكنت القوات الجنوبية اليوم السبت، من تحرير مواقع جديدة كانت تتمرس فيها المليشيات الحوثية في منطقة الفاخر شمالي الضالع.

وجاءت عملية التحرير بعد معركة شرسة خاصتها القوات الجنوبية ضد المليشيات، مستخدمة فيها مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، وكبدت فيها المليشيات خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وكانت المليشيات قد زرعت ألغاما في تلك المواقع، وتدخلت فرقة نزع الألغام التابعة للقوات الجنوبية للوصول إلى الموقع، وتم تفكيك العبوات منها.

aser

وتجددت المواجهات بعد يومين من أعنف المعارك توجتها القوات الجنوبية بانتصارات كبيرة واستراتيجية في كافة الجبهات الشمالية بمحافظة الضالع وتحرير بتار وعدد كبير من المواقع والتباب والقرى، والتوغل باتجاه معسكر الجب الاستراتيجي، آخر قاعدة عمليات كبيرة للمليشيات الحوثية تشرف على مساحات واسعة من المناطق من مختلف الاتجاهات.

وأكدت مصادر عسكرية ان قوات اللواء الأول صاعقة حررت مواقع جديدة في شمال الضالع، اليوم السبت وفككت شبكة ألغام ومتفجرات زرعتها المليشيات الحوثية.

وقالت المصادر :” إن قوات اللواء الأول صاعقة بالقوات الجنوبية خاضت معارك ضارية مع مليشيا الحوثي في تخوم مدينة الفاخر الاستراتيجية خلال الساعات الماضية وتمكنت من تحرير مواقع جديدة وطرد عناصر المليشيات من مواقع كانت تتمركز فيها”.

وأكدت مصادر خاصة وصول العديد من الاطقم التابعة للحوثيين اليوم الى معسكر الاستقبال الواقع بجانب مزارع الرزاقي امام منطقة الاحرم شمال مدينة دمت ، وعلى متنها العشرات من الاطفال من ابناء المنطقة الذي يدرسون في المراكز الصيفية للحوثيين بمديريات، يريم، ودمت، والرضمة ، واستقدمتهم المليشيات لزج بهم للقتال بجبهة مريس شمال الضالع.

ويوم الجمعة أصيبت امرأة وأربعة أطفال في مريس شمال شرق الضالع بمقذوف حوثي ليرتفع بذلك عدد الضحايا المدنيين من الأطفال والنساء جراء القصف والقذائف الحوثية على القرى والمراعي والتجمعات الآهلة.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: