مجتمع مدنيمحليات

#حفل ختامي وتكريمي ل 87 إمرأة وفتاة لخريجات #الدورات التدريبية في مجال الحناء والتجميل والخياطة بمدينة #ساه

Aa

ساه (حضرموت21) خاص – جمعان دويل

نظمت غرفة تجارة وصناعة حضرموت الوادي والصحراء[ قسم سيدات الأعمال ] يوم الاثنين بمدينة ساه حفل ختامي وتكريمي لعدد 87 امرأة وفتاة من خريجات الدورات التدريبية في مجال الحناء والتجميل والخياطة التي أقامتها الغرفة [ قسم سيدات الأعمال ] بالشراكة مع مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل [ مركز تنمية المجتمع والأسر المنتجة ] وجمعية الارتقاء النسوية بمديرية ساه .

وهدفت الدورات الى اكساب المشاركات معارف ومفاهيم وخبرات على مدى 12 يوما في مجال نقش الحناء والتجميل والخياطة من قبل مدربات اكفاء من مركز تنمية المجتمع والأسر المنتجة , تمكينهن اقتصاديا ودخولهم الى سوق العمل في تحسين حياتهم المادية والاجتماعية والأسرية في الظروف الراهنة ,

وفي الحفل الذي احتضنته ساحة مدرسة صلاح الدين الأيوبي للبنات بمدينة ساه وبدء بأي من الذكر الحكيم أكد الأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية الأخ / أحمد صالح بافضل اهمية هذه الدورات التي تكسب فيها المرأة مهنة تقيها من الفقر وتسهم في تحسين حياتها المعيشية ومساعدة أسرتها وتسهم في خدمة مجتمعها, مشيرا بأن السلطة المحلية بالمديرية تعتز بتلك الأعمال الدورات النوعية التي تساعد المرأة على دخول سوق العمل ومشاركتها في التنمية .

 مثمنا جهود ودعم السلطة المحلية بحضرموت الوادي للمديرية والمنظمات المانحة في العديد من المشاريع والبرامج المختلفة , موضحا بان المديرية تطمح ان يكون دعم الشركات النفطية أكبر وأكثر مقابل ما تعانيه المديرية جراء استخراج النفط .

وقدم الامين العام شكره وتقديره لغرفة تجارة وصناعة حضرموت ومكتب وزارة قسم سيدات الأعمال الشئون الاجتماعية والعمل وجمعية الارتقاء النسوية بالمديرية على هذه اللفتة الكريمة في تنظيم هذه الدورات وكل من ساهم في انجاحها متمنيا اقامة المزيد منها في عدة مجالات .

aser

وبدوره اشار القائم بأعمال مدير عام الغرفة التجارية والصناعية بحضرموت الوادي والصحراء الاخ / حسن علي باطاهر بأن الغرفة التجارية ممثلة برئيس مجلس إدارتها الشيخ / عارف الزبيدي وأعضاء مجلس إدارتها يولون اهتمام كبير بقطاع المرأة من خلال قسم سيدات الأعمال بالغرفة عبر برامج ودورات تأهيلية وغي دعم سيدات الأعمال عبر مشاريعهم الصغيرة سوى في تنظيم المعارض او الدورات التأهيلية في كيفية إدارة المشاريع وتمكينها اقتصاديا والدخول الى سوق العمل , مناشدا الخريجات بعدم الاكتفاء بتلك الدورات بل المتابعة والتنفيذ في الواقع العملي التي من خلال ذلك اكساب المهارات والاطلاع المستمر عبر مختلف الوسائل العلمية في تلك المجالات الذي يمكنها من خلق المنافسة الحقيقية في ضمان الجودة والاتقان في عملها والطلب المتزايد عليها بين أوساط المجتمع .

فيما أكد ممثل مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل الأخ / صبري بارفيد حرص المكتب في الوقوف مع منظمات المجتمع المدني في انجاح أنشطتها وفعاليتها التي تصب في خدمة المجتمع ولها الأثر الإيجابي في حياة الأسرة والمجتمع .

 مشيرا بأن مركز تنمية المجتمع والأسر المنتجة التابع لمكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل قد عمل على 23 دورة مشتركة مع العديد من منظمات المجتمع في العديد من مديريات الوادي في مجالات في الخياطة والكوافير والتدبير المنزلي والأعمال اليدوية والفوتوشوب وغيرها استفادة منها اكثر من 446 امرأة وفتاة .

وقد استهلت الحفل رئيسة جمعية الارتقاء النسوية بمديرية ساه الاخت / آمنة باغوزة بكلمة رحبت فيها بالجميع , لافتة بأن هذه الدورات لقت اقبال كبير من قطاع المرأة بالمدينة .

 مشيرة بأن الجهود التي بذلتها المدربات كان له الأثر الإيجابي في نجاح الدورات .

 وأكدت رئيسة الجمعية بأهمية ان تولي الجهات المختصة اهمية بالمرأة بمديرية ساه في مختلف المجالات كونها جزء لا يتجزأ من المجتمع في تنمية قدراتها العلمية والعملية وهي الام والاخت والزوجة والبنت تسهم إسهاما فاعلا في المجتمع , واستعرضت / آمنة باغوزة نشاط الجمعية في الاسهام في تنمية المرأة بالمديرية من خلال العديد من الانشطة والفعاليات الاجتماعية والثقافية والتوعوية والدورات التدريبية .

 مقدمة شكرها وتقديرها للسلطة المحلية بالمديرية وغرفة صناعة وتجارة حضرموت الوادي والصحراء ممثلة بالأخت / قمر بن علي جابر رئيسة قسم سيدات الأعمال بالغرفة ومكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل ممثلة بمدير مركز تنمية المجتمع والأسر المنتجة الاخ / صالح باسدس والى الاخ العزيز / صالح بن ذياب الذي فتح بيته لإقامة هذه الدورات والشكر موصول للمدربات ولكل من ساهم في نجاح هذه الدورات مؤكدة بأن الجمعية تمد يدها لجميع المنظمات النسوية والاجتماعية والمؤسسات الداعمة في خلق شراكات لخدمة المجتمع.

وتخلل الحفل الذي حضره مدير مركز تنمية المجتمع والأسر المنتجة الاخ / صالح باسدس ومدير إدارة خدمات الأعمال بمكتب وزارة الصناعة والتجارة ورئيسة قسم سيدات الاعمال بغرفة تجارة وصناعة حضرموت الوادي والصحراء الاخت / قمر بن علي جابر وعدد من قيادات جمعية الارتقاء النسوية بساه ومدربات الدورات , قدمت فرقة زهرات مروج الابداع بساه فقرات إنشادية راقصة نالت استحسان الحضور .

 وفي ختام الحفل تم تكريم السلطة المحلية بالمديرية ومدربات الدورات بشهادات شكر وتقدير كما كرمت المشاركات بشهادات مشاركة للدورات .  

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: