بقية المحافظاتمحليات

بتمويل من #منظمة الصحة العالمية #تدشين مشروع الخدمات #الصحية المتكاملة بـ#المهرة

Aa

المهرة (حضرموت21) متابعات:

دشن وكيل أول محافظة المهرة الأستاذ مختار بن عويّض الجعفري، مشروع الخدمات الصحية المتكاملة الممول من منظمة الصحة العالمية، بحضور مدير عام مكتب الصحة والسكان الدكتور عوض مبارك سعد. 

وبيّـن بن عويّض إن تنفيذ مثل هذه المشاريع والأنشطة يعزز من تحسن الحالة الصحية في المحافظة، والتي شهدت تحسناً ملحوظاً في الآونة الأخيرة بعد حضيها بدعم سخي ولا محدود من السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ الشيخ راجح سعيد باكريت، وقيادة التحالف  العربي ، معتبراً بأن أهميتها تكمن في التأهيل والتدريب الذي يخضع له الطاقم الطبي في المحافظة مما ينمي خبراتهم ويزيد كفاءتهم المهنية. 

وأشار الوكيل الأول إلى إن القطاع الصحي تأثر كثيراً بالأضرار الجسيمة التي لحقت بمنشآته ومقوماته في جميع المديريات، ومن خلال هذه المشاريع فإنها تعمل على تعافي الجانب الصحي ، ومقدماً شكره الجزيل للمؤسسة الحديثة على استهدافها لثلاث مديريات في المحافظة في مشاريعها وانشطتها الإنسانية ونقدر لهم موقفهم. 
وأكد الوكيل بن عويّض على تقديم كل التسهيلات اللازمة للمؤسسة الحديثة فيما يتعلق بعملها الخيري والإنساني في المحافظة، محرصاً على ضرورة نجاح المشروع لما يمثله من أهمية ، ومناشداً جميع منظمات المجتمع المدني إلى التدخل بمشاريعها في المحافظة واستهداف القطاعات الخدمية التي تضررت من جراء كارثة إعصاري لبان. 

وعبّر مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد عن شكراه وامتنانه لكل المنظمات الداعمة للجوانب الصحية سواء من خلال الدورات التدريبية أو بالمعدات والأدوية والمستلزمات الطبية ، مبيناً أن المشروع يشمل على عدد من الفعاليات منها دورات تأهيلية وورش عمل في أمراض الأطفال والأمراض المعدية، باستهداف عدد 50 من الفنيين الصحيين في المحافظة، ومفيدا بأنه سيخصص للمشروع ميزانية تشغيلية من قبل معالي وزير الصحة .

aser

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: