أخبار اليمنأخبار عربية

البيان #الإماراتية:مصدر محرك وممول واحد #للحوثيين و#القاعدة و#داعش وموجه #رئيسي لهم

Aa

ابوظبي (حضرموت21) وكالات:

سلطت صحيفة”البيان” الإماراتية، في عددها الصادر اليوم الأربعاء، الضوء على الهدوء والتنسيق التام بين التنظيمات الإرهابية الثلاثة المتواجدة في اليمن سواء المليشيات الحوثية والقاعدة وداعش، مؤكدة أن هناك مصدر واحد محرك وممول وموجه رئيسي لهم.

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها التي جاءت بعنوان “مصدر الإرهاب في اليمن”، إنه منذ سنوات مضت واليمن يشكل نقطة جذب للتنظيمات المتطرفة والإرهابية من كافة الاتجاهات والمذاهب.

وأضافت الصحيفة، أن وصول مليشيات الحوثي الإيرانية الإرهابية بالانقلاب للسلطة، وامتلاكها للقوة العسكرية والأسلحة الحديثة والأموال والصواريخ الباليستية بعيدة المدى، لا يعني انفرادها بالساحة، بل هناك، كما انكشف بالأدلة القاطعة، تواجد واضح للتنظيمات الإرهابية الأخرى، وعلى رأسها القاعدة وداعش.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن عدم وجود صراع ميداني بين هذه التنظيمات الإرهابية الثلاثة “الحوثي والقاعدة وداعش”، لا يعني فقط أن عدوهم واحد، وهو الشعب اليمني ككل، ولكن أيضاً يكشف الهدوء بينهم عن وجود مصدر محرك وممول وموجه رئيسي لهم مستفيد من إثارة الفوضى والتوتر وعدم استقرار اليمن، ويسعى من خلال توجيهه لهذا الثالوث الإرهابي إلى فرض هيمنته ونفوذه في المنطقة.

aser

 

ولفتت الصحيفة، إلى تأكيد دولة الإمارات في تصريحاتها حول الهجوم الإرهابي المزدوج على قاعدة الجلاء وعدن، والذي كشف عن تورط مليشيات الحوثي الإيرانية وتنظيم القاعدة الإرهابي، فإنه يقدم رسالة واضحة حول مصدر الخطر الأساسي تجاه الاستقرار والحلول السياسية في اليمن، وفي ظل الجدل السياسي وسيل الاتهامات يؤكد هذا الهجوم أن الأولوية تبقى للانقلاب الحوثي والتطرف والإرهاب. 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: