مجتمع مدنيمحليات

” 2263 ” مستفيد خلال شهر يوليو من مشروع المساحات الصديقة للأطفال بوادي وصحراء حضرموت

Aa

(حضرموت21) إعلام المساحات الصديقة للأطفال بوادي وصحراء حضرموت

بلغ عدد  المستفيدين من مشروع المساحات الصديقة للأطفال بوادي وصحراء حضرموت خلال شهر يوليو الممول من منظمة اليونيسف وإشراف مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي وصحراء حضرموت (2263) مستفيد في عشر مساحات صديقة في  المديريات المستهدفة من المشروع (سيؤون – تريم – ساه – شبام –  القطن – العبر) .

ويتم تنفيذ مشروع المساحات الصديقة بمشاركة (50) من فرق العمل الميداني و(54)متطوعاً عبر تسع من منظمات المجتمع المدني (مؤسسة آفاق للتنمية بسيؤون – جمعية المرأة للتنمية بالقطن – جمعية ساه للتنمية – مؤسسة التعاون للتنمية بتريم – مؤسسة بسمة لتنمية المرأة والطفل- مؤسسة مبادرون للتنمية – مؤسسة أمل للتنمية – مؤسسة خطا للطفولة – جمعية شبام الاجتماعية للتنمية  ).

وتنوعت الأنشطة في  المساحات بالمديريات المستهدفة  خلال شهر يوليو بعدد من الأنشطة  والبرامج المتميزة تمثلت في الجلسات الجماعية  والجلسات الفردية مع الأطفال وعدد من الأنشطة التعليمية غير النظامية ومسرح الدمى والعرائس والألعاب الشعبية وتقديم عدد من إسعافات الدعم النفسي الأولي وتمارين في الدعم النفسي .

كما تم خلال الشهر تنفيذ ثلاث حملات توعوية (حملة وات لحقوق الطفل – حملة كن معي – حملة جسدي ملكي وحدي) هدفت للتوعية بحقوق الاطفال وحمايتهم من المخاطر واستفاد منها (2279) مستفيد من الاطفال وأولياء الأمور من الرجال والنساء. 

وتهدف المساحات الصديقة للأطفال  إلى تزويد الأطفال ببيئة يستطيعون من خلالها المشاركة في عدد من الأنشطة وإتاحة الفرصة لهم للنمو والتعلم واللعب والتعبير عن انفسهم, كما تهدف المساحات إلى تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للمتأثرين من النزاعات وتمكينهم في عدد من المهارات الحياتية الموجهة والهادفة .

aser

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: