بقية المحافظاتمحليات

بجهود ذاتية.. مكتب الهيئة العامة للموارد المائية يحارب الحفر العشوائي بـ #أبين

Aa
أبين – زنجبار (حضرموت21) خاص – نبيل ماطر 
يحافظ مكتب الهيئة العامة للموارد المائية بمحافظة أبين على المياه الجوفيه ومنع الاستنزاف والتلوث ومحاربة الحفر العشوائي ..
فمنذ تعيين الأخ / حسين الفضلي مديراً للهيئة العامة للموارد المائية وهو يعمل مع فريق عمله من المهندسين بجهود ذاتية لتفعيل عمل مكتب الهيئة بعد توقف دام اكثر من عامين نظراً للحرب وتوقف موزانة الهيئة ولكن بجهود كبيره تم إفتتاح المكتب ورجوع العمل فيه بوتيرة عالية ..
حيث قاموا وبتنسيق مع رجال الامن بمحاربة الحفر العشوائي والحد منه نوعا ماء رغم وجود المخالفات الكثيرة لملاك الحفارات وتوسع الاراضي الزراعية وتباعد المديريات المترامية الاطراف .
وبينو الحجم الهائل من الصعوبات التي يواجهونها ولكنهم يتعاملون معها بحزم ولايتم حفر اي بئر الا بترخيص من مكتب الهيئة 
العامة للموارد المائية .
وتم في الاونه الاخيره توقيع مذكره عمل مع منظمه النرويجية NRC لمراقبة منسوب المياه الجوفية في دلتا أبين لمدة 3 أشهر حيث تم العمل ونزول مهندسين الهئية الى الابار لقياس طول دلتا أبين وتم اخذ كل البيانات من قياس منسوب المياه وقياس درجة الملوحة وقياس درجه الحموضة وكذلك تم استهداف حقول موسسة مياه وتم العمل وبنجاح .
ويتم التحضير لورشة عمل للإعلان عن نتائج نزول المهندسين خلال فترة الثلاثة اشهر سابقة .
وأكد حسين الفضلي مدير الهيئة العامة للموارد المائية بأبين في حديثة انه تم رفع كل إحتياجات الخاصة بمكتب الهيئة لمنظمة اليونيسيف من اجهزة واثاث ستساهم في رفع من مستوى العمل كون الوضع المائي في خطر في دلتا أبين كونه في الفترة الاخيرة لوحظ إنخفض منسوب المياه في بعض المناطق وادى الى التملح وهذا موشر خطير لايشعر به الناس اصبحت المياه الجوفية في تداخل مع مياه البحر بسبب الإستنزاف الكبير للمياه الجوفية العذبه وعدم حصول التغذية المناسبة من امطار وسيول وللاسف الشديد ان اغلب المنظمات تقوم بمساعده المزارعين بصرف منظمومات الشمسية ولكنها لاتعطي لهم شبكات الري الحديثة التي بدورها سوف تودي الئ تخفيف استخدام المياه .
وجمل الصعوبات والمعوقات التي تقف امام عملهم وهي توقف موازنة مكتب الهيئة وتجاهل وزير المالية توجيهات رئاسه الوزراء وكذلك النقص الكبير في الاجهزة الخاصة بعملهم في قياس وفحص المياه وعدم توفر سيارة دفع رباعي تساعدي في عملهم اثناء النزول الى الحقول ..
مناشداً الفضلي في حديثة قيادة السلطة المحلية في محافظة أبين بقيادة اللواء الوكن ابوبكر حسين سالم الوقوف معهم ومساعدتهم لاستمرار عملهم في ظلل الظروف الصعبة التي تمر بها الادارة فالحفاظ على المياه هو الحفاظ على الحياة .

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: