مجتمع مدنيمحليات

بدعم منظمة الصحة العالمية WHO وتنفيذ من مؤسسة هاند ورشة تعريفية بمشروع حزمة الحد الادنى للخدمات الصحية msp تعقد بـ #سيئون

Aa

سيئون (حضرموت21) خاص  – جمعان دويل 

عقدت بمدينة سيئون يوم الاربعاء ورشة عمل نظمتها مؤسسة الصحة والتغذية للتنمية ( هاند ) للتعريف بمشروع حزمة الحد الادنى للخدمات الصحية  msp التي تنفذه المؤسسة في مديريتي ساه ووادي العين وحورة الممول من منظمة الصحة العالمية  WHO , برعاية وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري وبالتنسيق مع مكتب وزارة الصحة العامة والسكان ومكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بحضرموت الوادي والصحراء. واستهدفت الورشة منظمات المجتمع المدني في المديريات المستهدفة منظمات ومؤسسات المجتمع المدني العاملة في القطاع الصحي بمديريات الوادي .

وفي افتتاحية الورشة اكد وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء / عصام حبريش الكثيري بأن السلطة المحلية تولي اهتمام كبيرا في القطاع الصحي والكل يلمس ذلك , مشيرا بأن استهداف مديريتي ساه ووادي العين وحورة  بهذا المشروع اللاتي يعتبرن البوابات الجنوبية لحضرموت الوادي والصحراء وان نجاح هذا المشروع فيها يعني دخول العديد من المنظمات المانحة , مناشدا إدارات الصحة بتلك المديريات والكوادر العاملة في المرافق المستهدفة فيها ان يكون العمل نموذج تعطي الضوء الأخضر لبقية المنظمات والمؤسسات المانحة , مؤكدا ثقته بتلك الكوادر في انجاح المشروع .

وناشد الوكيل الكثيري منظمات المجتمع المدني بأنها تقع على عاتقها مسئولية كبيرة في انجاح المشروع من خلال الإشراف والمتابعة والتقييم , لافتا بان القيادات والعاملين ليس ملائكة بل هم بشر وليس معصومين من الغلط ولكن من خلال رفع الملاحظات والمقترحات سيتم تجاوز العديد من الأخطاء وتحويل السلبيات الى ايجابيات وحينها سيكون العمل مشترك ويحقق هدفه الأسماء في الرقي بالواقع الصحي وتقديم أفضل الخدمات للمجتمع , شاكرا منظمة الصحة العالمية على دعمها المتواصل للقطاع الصحي موصول لكل المنظمات المانحة والمنفذة لمشاريعها وبرامجها بحضرموت الوادي والصحراء .

وبدوره عبر مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء الدكتور / هاني خالد العمودي عن شكره وتقديره للسلطة المحلية بالوادي التي تعد الداعم الأول لقطاع الصحة بحضرموت الوادي والصحراء وهو السند لكل المانحين في تذليل كافة المعوقات والصعوبات .

وأوضح الدكتور / العمودي أن ما يميز هذا المشروع التي تنفذه مؤسسة هاند حيوي وهام من خلال تدخلاتها التي ستعمل على نقلة نوعية في المديريات والمرافق المستهدفة وتحقيق رضاء لمقدمي الخدمة والمستفيدين منها .

aser

ودعاء الدكتور / العمودي كل العاملين المستهدفين بالمشروع العمل كفريق واحد لأنه لا عذر لنا في تلك المرافق إلا أن نلبي احتياجات المستفيدين كل في مجال اختصاصه بعد أن وفر المشروع التدريب والتأهيل والحوافز المادية والاجهزة والمستلزمات الطبية والادوية المجانية والاثاث وصحة البيئة والنظافة .  

داعيا منظمة الصحة العالمية ومؤسسة هاند أن يشمل المشروع عدد من مديريات الوادي الاخرى كونه خفف الكثير من الأعباء على مكتب وزارة الصحة في ظل الظروف الراهنة والصعبة التي تمر بها البلد .

وكان قد استهل حفل الافتتاح مدير المشروع بمؤسسة هاند الدكتور / معاذ محسن المنصب ومنسق المشروع بمكتب وزارة الصحة الاخ / صالح عاشور باعويضين بالترحيب بالحضور .

 مشيرين بأن المشروع يهدف الى الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية بالمديريات المستهدفة في مجال الرعاية الصحية الاولية والثانوية وتعزيز المرافق بالأدوية والمستلزمات الطبية وترميم المباني وتدريب وتأهيل الكادر , في ثلاثة مرافق صحية في كل مديرية والذي جاء ضمن الاستجابة الطبية الصحية الطائرة , مؤكدين بان الهدف من تلك الورشة لمشاركة المجتمع في إنجاح المشروع .

وتخللت الورشة التي أدارها مدير المشروع بمؤسسة هاند الدكتور / معاذ محسن المنصب التعريف بالمشروع واهدافه ودور منظمات المجتمع في الاسهام في نجاحه , كما شهدت الورشة نقاشات واسعة من قبل المشاركين التي تم الرد عليها .

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: